استقالة رئيسة وزراء بنجلاديش وسط مظاهرات كبيرة

استقالة رئيسة وزراء بنجلاديش وسط مظاهرات كبيرة

تزامنًا مع تظاهرات حاشدة تطالب باستقالتها، غادرت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة، العاصمة دكا، حيث إنها غادرت هي وشقيقتها” المقر الرسمي لرئاسة الوزراء في العاصمة، “إلى مكان أكثر أمانًا”.

ماذا يحدث في بنجلاديش:

وكانت أرادت الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش المستقالة، أن تسجل خطابًا، لكن لم تتح لها الفرصة لذلك،

وغادرت رئيسة وزراء بنجلاديش إلى الهند بطائرة هليكوبتر عسكرية، بينما قالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية إن الشيخة حسينة قدّمت استقالتها.

واقتحم آلاف المحتجين مقر رئيسة الوزراء في دكا، وذلك بعد أن غادرتها بطائرة هليكوبتر متوجه إلى الهند.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للمواجهات خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في بنغلادش 300 قتيل على الأقل، بعد مقتل 94 شخصًا الأحد، وهي الحصيلة اليومية الأعلى خلال أسابيع من الاحتجاجات؛ وفق تعداد لـ”فرانس برس” يستند إلى تقارير من الشرطة ومسؤولين وأطباء في المستشفيات.

وتحكم حسينة (76 عامًا) بنغلادش منذ عام 2009، وفازت بولاية رابعة في انتخابات يناير الماضي التي قاطعتها المعارضة.

واندلعت احتجاجات وأعمال عنف في بنغلادش الشهر الماضي، بعد أن طالبت مجموعة طلاب بإلغاء نظام الحصص في الوظائف الحكومية المثير للجدل، وتطورت هذه الاحتجاجات إلى حملة تهدف إلى إطاحة “حسينة”.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *