قصور آل أبو سراح تمثل نقطة التقاء لمئات السياح

قصور آل أبو سراح تمثل نقطة التقاء لمئات السياح

قصور آل أبو سراح الواقعة بمركز السودة غرب مدينة أبها، تمثل نقطة التقاء لمئات السياح، وهذه القصور التي تتربع على مساحة تزيد على 3آلاف متر مربع ،تحولت إلى معلم بارز من معالم الحضارة والسياحة بمنطقة عسير.

وكانت شهدت هذه الجبال في منطقة عسير إعادة ترميمها وصيانتها في أواخر عام 2016م، وهي التي بناها الشيخ لاحق أبوسراح الزيداني عام 1835م وهي عبارة عن ثلاثة مبان، قصر وازع وقصر عزيز وحصن المصلى، ويتكون كل من قصر عزيز وقصر وازع من 6 طوابق، وحصن المصلى من 3 طوابق مبنية من خامات البيئة الحجر وخشب العرعر ومغطاة بمادة القضاض من الخارج.
تحولت القصور إلى وجهة سياحية يرتادها السياح والزوار من داخل المملكة وخارجها وأصبحت ملتقى لتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والاجتماعية والسياحية والاقتصادية.
استثمر القصور وفق ما يتماشى مع رؤية 2030 وبنمط تراثي يتناسب والمكانة التاريخية لهذه القصور العملاقة التي تعد أكبر قصور في منطقة عسير من حيث الحجم وأيضاً مع ما ينشده السياح والزوار.
ووفر بالموقع مقهى مفتوح وفق الطراز العمراني والتراثي للقصور ويقوم عليه شباب سعوديين يقدمون القهوة والطلبات بطرق ابداعية وبنكهة تناسب ذائقة الزوار، وأيضاً يوجد مطعم ومعارض متنوعة وجلسات تشبع رغباتهم، تجذبهم للعودة مرات ومرات لهذا الموقع الذي يتربع على قلب مرتفعات السودة احد أشهر المنتجعات السياحية في المملكة.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *