كيف تختار زيت المحرك الأمثل لسيارتك؟

كيف تختار زيت المحرك الأمثل لسيارتك؟

إن تغيير زيت المحرك بانتظام هو أمر ضروري للمحافظة على صحة وأداء سيارتك. ولكن الخطوة الأولى والأكثر أهمية في هذه العملية هي اختيار الزيت المناسب لمحرك سيارتك. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار زيت المحرك الصحيح، والتي سنتناولها في هذا المقال.

  • اطلع على دليل المالك:

قبل أي شيء ، يجب عليك أن ترجع إلى دليل المالك الخاص بسيارتك. هذا الدليل يحتوي عادةً على المواصفات والمواد الموصى بها من قبل الشركة المصنعة لزيت المحرك. يمكنك العثور على هذه المعلومات في قسم الصيانة أو الزيت في الدليل. اقرأ بعناية وتأكد من متابعة التوصيات الخاصة بالشركة المصنعة.

  • نوع الزيت:

تأتي زجاجات زيت المحرك بوسوم مثل ١٠W-٣٠ أو ٥W-٤٠. هذه الأرقام تشير إلى لزوجة الزيت في درجات حرارة مختلفة. عادةً ما يكون لديك اختيار بين زيوت متعددة الدرجات وزيوت أحادية الدرجة. اختر الزيت الذي يتناسب مع مناطق المناخ التي تسكن فيها ومواعيد استخدام سيارتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في منطقة ذات درجات حرارة منخفضة في الشتاء، فقد تحتاج إلى زيت بوسم منخفض في درجات حرارة منخفضة مثل ٥W-٣٠. للمساعدة اضغط هنا

  • تصنيف API:

جميع زيوت المحرك تأتي مع تصنيف من API (الجمعية الأمريكية للبترول). يمكنك العثور على هذا التصنيف على زجاجة الزيت. التصنيف يشير إلى الأداء والجودة العامة للزيت. يُفضل عادة اختيار زيت بتصنيف API SN أو أعلى. هذا يضمن أن الزيت يلبي متطلبات أحدث التكنولوجيا والأمان للمحركات.

  • نوع المحرك:

نوع المحرك لسيارتك يلعب أيضًا دورًا مهمًا في اختيار زيت المحرك. هناك محركات بنزين ومحركات ديزل، وكل نوع يتطلب زيت مختلف. قم بالتحقق من الدليل المالك ولمساعدتك بمعرفة الزيت المناسب والصحيح لنوع المحرك الخاص بسيارتك.

  • العلامة التجارية:

هناك العديد من العلامات التجارية المعروفة في سوق زيوت المحرك. يفضل عادة اختيار العلامات التجارية الموثوقة والمعروفة بجودة منتجاتها.

في لوب اكس نوفر كافة الزيوت الأصلية :

زﻳﺖ ﺑﺘﺮوﻣﻴﻦ – زﻳﺖ ﺗﻮﺗﺎل – زﻳﺖ اﺳﻲ دﻳﻠﻜﻮ – زﻳﺖ ﻛﺎﺳﺘﺮول – زﻳﺖ ﻟﻴﻜﺰس – زﻳﺖ ﺟﻮدﻳﻴﺮ – زﻳﺖ ﺷﻞ – زﻳﺖ ﻓﻮﻛﺲ – زﻳﺖ ﻣﻮﺗﻮرﻛﺮاﻓﺖ – زﻳﺖ ﻣﻮﺑﻴﻞ – زﻳﺖ ﺑﻲ ام دﺑﻠﻴﻮ زﻳﺖ ﺗﻮﻳﻮﺗﺎ – زﻳﺖ مرسيدس – زيت اورايزون – زيت أمزويل – زيت بنزويل – زيت هافولين – زيت فالفولين – زيت كيكس – زيت ليكوي مولي

التغيير بانتظام:

أخيرًا، تأكد من تغيير زيت المحرك بانتظام وفقًا لجدول الصيانة الموصى به من قبل الشركة المصنعة. زيت المحرك يتآكل مع مرور الوقت ويجب استبداله بانتظام للحفاظ على أداء المحرك وزيادة عمره التشغيلي.

في الختام، اختيار زيت المحرك الأمثل لسيارتك يعتمد على العديد من العوامل المختلفة. إتباع توصيات الشركة المصنعة والاهتمام بنوع المحرك وظروف القيادة الخاصة بك يمكن أن يساعدك في الاختيار الصحيح. لا تتردد في استشارة ميكانيكي السيارات إذا كنت غير متأكد من الزيت المناسب لسيارتك. تذكر أن اختيار الزيت الصحيح هو أمر حيوي للمحافظة على أداء سيارتك وتمتعك بقيادة آمنة وموثوقة

لا تدع صيانة سيارتك تكون عبئًا عليك. مع لوب إكس  Ex group ، يمكنك الاعتماد على خدمة متميزة تأتي إليك أينما كنت.

اتصل بـ Ex group على الرقم 013816717 أو قم بتعبئة نموذج الحجز على الموقع http://www.LubeEx.sa . دع لوب إكس يهتم بسيارتك وأنت مرتاح البال.

في مجموعة اي اكس Ex Group نساعدك في اختيار زيت المحرك الأمثل والأنسب لسيارتك اضغط هنا للمساعدة

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *