في الموجات الحارة.. السعودية: نصائح تجنب الجفاف

في الموجات الحارة.. السعودية: نصائح تجنب الجفاف

قدمت مستشفى الولادة والأطفال بالدمام في المملكة العربية السعودية، العديد من النصائح بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء للوقاية من الجفاف، مشددة على أن تجنُّب الجفاف خلال الموجات الحارّة ممكن عن طريق شرب السوائل والماء أو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة منها.

وكشفت مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، أن نسبة السوائل في البرتقال والخوخ تبلغ 87%، وفي الفراولة والبطيخ 91%، فيما تبلغ في التفاح 84%، والموز 75%.

وفي نفس السياق، نفى الخبير المناخي الدكتور عبدالله المسند، أن سبب حرارة الصيف الشديدة في السعودية، نظراً لقرب الشمس إلى ‎الأرض في فصل ‎الصيف، والحقيقة هي العكس، فالشمس تكون أبعد في فصل الصيف بـحوالي 5 ملايين كيلومتر عنها في ‎فصل الشتاء، فيصبح بعدها صيفاً ما يزيد قليلاً عن 152 مليون كلم، لذا نشاهد قرص الشمس في الصيف أصغر منه في الشتاء.

ويشير المسند إلى سبب حرارة الصيف بالدرجة الأولى، أنها تعود إلى تعامد أشعة الشمس على نصف الكرة الشمالي، ومن ثم طول ساعات النهار.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *