"زين السعودية" تطلق المرحلة الثانية من حملة تدوير مخلفاتها الالكترونية

“زين السعودية” تطلق المرحلة الثانية من حملة تدوير مخلفاتها الالكترونية

وقّعت “زين السعودية” شراكة إستراتيجية مع جمعية “ارتقاء” بهدف إطلاق لمرحلة الثانية من حملة إدارة المخلفات الإلكترونية وإعادة تأهيلها أو تدويرها، ومن خلال هذه الشراكة ستتوحد جهود “زين السعودية” و”ارتقاء” لاستقطاب وتعزيز الاستثمار في قطاع إعادة التدوير ومعالجة المخلفات الإلكترونية والحد منها.

ويأتي ذلك من خلال إعادة تدوير أكثر من 5000 جهاز إلكتروني  للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الكفاءة الاقتصادية وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 وبمواءمةٍ مع مبادرة “السعودية الخضراء”.

وعلقت “زين السعودية” على هذه الشراكة، مؤكدة أنه يتم العمل في زين وفق استراتيجيةٍ تهدف إلى الحد من الانبعاثات الكربونية، عبر المساهمة في تبني أفضل الممارسات العالمية التي تدعم الجهود الوطنية لتحقيق الاستدامة الشاملة، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 278 مليون طن سنوياً بحلول العام 2030، ووصولاً إلى تحقيق الحياد الصفري للانبعاثات بحلول العام 2060.

وسيتم دعم مفهوم إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية من خلال الشراكة مع “ارتقاء”، وأيضاً إعادة تأهيلها ومن ثم توزيعها على الجهات لاستخدامها؛ بهدف تعزيز الاقتصاد الدائري ونشر الوعي البيئي الذي يساهم بتعزيز ثقافة الاستدامة والحفاظ على الموارد.

ويتزامن ذلك أيضاً مع الحرص على أن نكون مساهماً رئيسياً في الجهود الوطنية المبذولة لتحقيق الاستدامة، من خلال دعمنا ومشاركتنا في العديد من المبادرات ذات الصلة والمتوائمة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة SDGs”.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *