"المرور السعودي": تخفيض الـ25% يطبق على المخالفة فور تسجيلها

“المرور السعودي”: تخفيض الـ25% يطبق على المخالفة فور تسجيلها

كشف المرور السعودي، عن تفاصيل تخفيض الـ 25% المنصوص عليه في المادة 75 من نظام المرور، مشددًا على أن هذا التخفيض يطبق على المخالفة فور تسجيلها بحق المخالف.

وشدد المرور السعودي، على أن التخفيض على المخالفة فور تسجيلها بحق المخالف يشمل جميع مخالفات السير المنصوص عليها بجداول المخالفات الملحقة بنظام المرور، وتطبيق إجراءات الحجز والتنفيذ بحق المخالف يتم في حال انقضاء مهل السداد دون سداد قيمة غرامة المخالفة سواء مهلة الـ 15 يوماً بعد انتهاء مدة الاعتراض أو مهلة الـ 90 يوماً في حال طلبها.

وأوضح المرور السعودي، الفرق بين تخفيض 50% وتخفيض 25% للمخالفات، حيث إن تخفيض الـ 50% يطبق على المخالفات السابقة لتاريخ 18/ 4/ 2024 م، وفق الشروط المنصوص عليها للاستفادة من التخفيض، أما تخفيض الـ 25% فيطبق على المخالفات المرتكبة بدءاً من هذا التاريخ.

وذكر أن تخفيض الـ 25% ينتهي بانقضاء مهلة الـ 15 يوماً للسداد دون التقدم بطلب مهلة 90 يوماً أو بانقضاء 30 يوماً من مهلة الـ 90 يوماً للسداد في حال طلبها، ويشمل تخفيض الـ 25% المخالفات المسجلة بالحد الأدنى فقط، ويسري على المخالفة حتى مع تقدم المخالف باعتراض عليها.

وعدد أيام تخفيض المخالفة 45 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة في حال عدم التقدم بزيادة مهلة السداد 90 يوماً و75 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة في حال طلب زيادة مهلة السداد 90 يوماً.

والمدة التي يمكن طلبها لزيادة مهلة سداد المخالفة تشمل 90 يوماً يمكن طلبها قبل انقضاء مهلة 15 يوماً للسداد المنصوص عليها في نص المادة 75 من نظام المرور.

ويمكن الاستفادة من التخفيض خلال 30 يوماً فقط من مهلة الـ 90 يوماً، أما المدة 60 يوماً المتبقية من المهلة فلا يمكن ذلك وتعود المخالفة لقيمتها قبل التخفيض.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *