الصناعة

الصناعة عن تحديث البيانات الجيولوجية: خطوة مهمة لاستكشاف الثروات المعدنية

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن تحديث البيانات الجيولوجية ورقمنتها، موضحة أن هذه التحديث يعد خطوةٌ مهمة لاستكشاف الثروات المعدنية في المملكة واستغلالها.


بيان من وزارة الصحة السعودية:

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، أن هذه الخطوة تسهّل على المستثمرين في القطاع التعديني استكشاف الفرص واتخاذ قراراتهم الاستثمارية بناءً على معلومات جيولوجية دقيقة ورؤية واضحة.

وكانت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أعلنت عن الجدول الزمني لإطلاق وتحديث حزم البيانات الجيولوجية ضمن مبادرة المسح الجيولوجي على منصة البيانات الجيولوجية الوطنية.

وتتضمن هذه الحزم بيانات جيولوجية حيوية مثل بيانات البرنامج العام للمسح الجيولوجي، والمسح الضوئي لعينات الحفر اللبي، والتقارير الفنية بصيغة رقمية

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *