التعليم السعودية تعتمد قرارًا بإضافة مادة اللغة الصينية في بعض المدارس

التعليم السعودية تعتمد قرارًا بإضافة مادة اللغة الصينية في بعض المدارس

اعتمدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، قرارا جديدا بإضافة اللغة الصينية لبعض مدارس المرحلة المتوسطة في المملكة.

ويبدأ تطبيق هذا القرار بإضافة اللغة الصينية لبعض المدارس، تحديدا منتصف أغسطس الجاري 2024، وستشبه حصص النشاط والإتقان.

وخضع هذا القرار الجديد، للتجربة في المرحلة الثانوية خلال عام 2023.

وفي عام 2020، درست اللغة الصينية في 8 مدارس من المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية حتى وصلت عدد المدارس التي أدرجت اللغة الصينية في تقويمها لأكثر من 700 مدرسة خلال ديسمبر 2021.

175 معلما صينيا سيبدأون في ممارسة مهمتهم لتعليم الطلاب السعوديين في المرحلة الأولى من الخطة المعتمدة خلال العام الجاري 2024، وستوفد الصين 800 معلم إلى السعودية بموجب الاتفاق بين البلدين، وتتوجه السعودية لزيادة الوعي والاهتمام بتدريس اللغة الصينية لطلابها في المملكة.

تدريس اللغة الصينية في مدارس المملكة
وحسب ما ذكر في الإخبارية، تعزز خطوة إضافة اللغة الصينية للطلاب في المقررات الدراسية فتح سبل وآفاق جديدة أمامهم، وبدوره كان قد أكد يوسف البنيان، وزير التعليم السعودي، في وقت سابق أن الوزارة تتبنى سلسلة من العمليات التطويرية التي ترتكز على المعلم والمنهج والبيئة التعليمية.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *