وفد من السعودية يزور "إيرباص" في هامبورغ.. تتويجًا لأكبر استثمار

وفد من السعودية يزور “إيرباص” في هامبورغ.. تتويجًا لأكبر استثمار

قام وفدٌ سعودي ألماني،مقرَّ مصنع شركة “إيرباص” في مدينة هامبورغ بجمهورية ألمانيا الاتحادية، ويضمّ الوفد عددًا من الشخصيات الدبلوماسية والاقتصادية والإعلامية ومسؤولين من مجموعة السعودية.

زيارة إيرباص

وزيادة وفد السعودية إلى مقر مصنع “إيرباص”، تأتي استشرافًا لمستقبل المملكة العربية السعودية الطموح في قطاع الطيران، وتمثّل تتويجًا لأكبر استثمارٍ في تاريخ مجموعة السعودية.

وكانت أبرمت المملكة العربية السعودية، في مايو الماضي صفقة تعدّ الأضخم في تاريخ الطيران السعودي، مع شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات، والمتضمّنة شراء 105 طائرات، تتوزّع ما بين “54” طائرة من طراز “A321neo” لـ”السعودية”، و”51″ طائرة لطيران أديل، موزّعة بين: “12” طائرة من طراز A320neo ، و”39″ طائرة من طراز “A321neo”؛ ليكون أسطول “السعودية” باكتمال وصول الطائرات الأحدث على مستوى العالم.

صفقة طائرات السعودية مع شركة إيرباص

وتناول رئيس التسويق في مجموعة السعودية خالد بن عبدالقادر طاش، الأبعاد التي تستهدفها صفقة طائرات المجموعة مع شركة إيرباص، التي تواصل من خلالها تنفيذ استراتيجيتها بربط العالم بالمملكة، ولتسهم في تمكين مستهدفات رؤية المملكة 2030 بما يشمل قطاع السياحة والفعاليات الترفيهية والمسابقات الرياضية الدولية، وجميع المؤتمرات والمناسبات الكبرى التي تستضيفها المملكة، إلى جانب قطاع الحج والعمرة.

وأشار إلى أن الصفقة سترسخ مفهوم المجموعة كمنظومة طيران متكاملة تسهم في زيادة المحتوى المحلي وتطويره، وتعزيز قدرات التصنيع، مع تمكّن السعودية لهندسة الطيران من إجراء جميع أنواع الصيانة، إلى جانب ما تؤديه أكاديمية السعودية من دورٍ لتأهيل الكوادر وفق أفضل المعايير العالمية بهدف تشغيل الطائرات.

وتستكمل مجموعة السعودية من خلال الصفقة تنفيذ مستهدفاتها الطموحة لربط العالم بالمملكة، وتعزيز أهداف المملكة الاستراتيجية على المدى الطويل بشكل أكبر؛ حيث ترسّخ هذه الصفقة المكانة الرائدة لقطاع الطيران السعودي في المنطقة والعالم.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *