جمعية الأدب تنظم أمسية شعرية بالطائف

جمعية الأدب تنظم أمسية شعرية بالطائف

أقامت جمعية الأدب في المملكة العربية السعودية، من خلال سفرائها بمحافظة الطائف، أمسية شعرية للشاعرين ردة السفياني وطلال الطويرقي.

وتأتي هذه الأمسية الشعرية للشاعرين، في مقر أحد المقاهى الشريكة الأدبية بالحوية، وصدح الشاعران في الأمسية التي قدمها عضو فريق سفراء جمعية الأدب الشاعر عبدالعزيز الأزوي، بالعديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور.

 وشهدت الأمسية التي حضرها جمع من الأدباء والمثقفين من محافظة الطائف، مداخلات حول تجربة الشعر والشعراء ومدى تعالق النص الفصيح بالشعبي ضمن إطار التجديد والقصيدة الحديثة.

الأمسية تقام في مقهى أكاديمية الفيروز بالحوية و تعد استثناء حيث يتجاور فيها الشعر الفصيح مع الشعر العامي في تجربتين ثريتين متمثلة بشاعرية طلال الطويرقي الذي يكتب القصيدة الفصحى بأدواتها الحديثة وقالبها الجديد والشاعر رده السفياني صاحب القصيدة العامية الحديثة والتي تعد نموذج مشرق من خلال تناوله ومن خلال كتابته للقصيدة العامية بأدوت حداثة القصيدة دون المساس بروح القصيدة واحساسها.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *