مكتبة الملك عبدالعزيز تنقل الثقافة السعودية إلى اللغة الصينية

مكتبة الملك عبدالعزيز تنقل الثقافة السعودية إلى اللغة الصينية

من خلال برنامجها للنشر العلمي الثقافة السعودية، إلى اللغة الصينية، نقلت مكتبةُ الملك عبدالعزيز العامة، مجموعةً من الإصدارات العلمية والثقافية والأدبية باللغة العربية، ترجمتها إلى اللغات الأخرى، ومن ضمنها اللغة الصينية.

وتنتقي المكتبةُ مجموعةً من الإصدارات الأدبية والتاريخية والعلمية السعودية، وتترجمها إلى اللغة الصينية من أجل وضع ملامح من صور الثقافة السعودية المعاصرة أمام القارئ الصيني.

ومن أبرز ما ترجمته المكتبة إلى اللغة الصينية: المجلد الأول من “موسوعة المملكة العربية السعودية الشاملة”، الذي يشكل خطوة أولى لترجمة المجلدات العشرين للموسوعة التي تتناول مناطق المملكة جميعها.

وتركز على عدة مجالات هي: التاريخ، والآثار، والثقافة والجغرافيا، والاقتصاد والأنماط الاجتماعية والعادات والتقاليد، والسياحة والحياة الفطرية، وغيرها من المجالات.

وقد ترجمت المكتبة كتاب “المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية: تاريخ العلاقات التجارية بين الصين والجزيرة العربية” الذي يبرز إسهامات الأمة العربية الإسلامية والصين وإنجازاتهما العلمية في مجالات كثيرة كالفلك، والعلوم، والجغرافيا، والزراعة والطب، وغيرها،. ويبيّن أن لهما علاقات قديمة قبل الإسلام وبعده؛ حيث تبادلا التجارة والرحلة عبر طريق الحرير

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *