شركة الخطوط الجوية الإيطالية - إيتا تطلق رحلة مباشرة جديدة إلى جدّة

شركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا تطلق رحلة مباشرة جديدة إلى جدّة

تواصل شركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا توسيع نطاق انتشارها في سوق المملكة العربية السعودية الاستراتيجية التي تشهد نمواً سريعاً، فقد أطلقت رحلة ذهاب وإياب جديدة لها إلى وجهة ثانية من المملكة، هي رحلة روما – جدّة المباشرة التي تسيّرها لثلاث مرات في الأسبوع.

أقلعت الرحلة الأولى من مطار روما فيوميتشينو، على متن طائرة إيرباص إيه321 نيو، وهبطت أمس في مطار الملك عبد العزيز الدولي عند الساعة 9:10 مساءً (بالتوقيت المحلي)، حيث تمّ استقبالها عن طريق رشّها بالماء. كما أقلعت الرحلة الأولى من مطار جدّة إلى مطار روما فيوميتشينو عند الساعة 3:30 فجراً (بالتوقيت المحلّي).

احتفالاً بإطلاق هذه الرحلة الجديدة العابرة للقارّات، أقيم حفل افتتاح تخلله قص الشريط الأحمر عند بوابة الوصول في مطار جدّة الدولي. تزيّن الحفل   بحضور، بحضور إيريني بونجورنو، نائب القنصل العام لإيطاليا في جدة، وراشد الشمري، نائب رئيس تطوير الطيران في برنامج الربط الجوي، و السيد جلين ويلسون، نائب الرئيس للعمليات بمطارات جدة والسيدة أميرة أفندي مدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة و بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في “خطوط إيتا”، وبنديتو منكاروني، المدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في “خطوط إيتا”.

في هذه المناسبة، صرّحت إميليانا ليموساني، الرئيسة التجارية لشركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا والرئيسة التنفيذية لشركة فولاري، قائلةً: “يسرّنا أن نطلق أوّل رحلة مباشرة بين روما وجدّة، لتعزيز حضورنا في سوق المملكة العربية السعودية التي تشهد نمواً سريعاً. أتت هذه المبادرة بعد إطلاق رحلة مباشرة إلى الرياض في شهر يونيو، وهي تشكّل جزءاً من مشروع توسيع شبكتنا المستمرّ طوال الصيف والذي يشهد حجوزات مرتفعة. سيتمّ تسيير هذه الرحلة الجوية الجديدة على متن طائرة إيه321 نيو، بحيث تساهم في توسيع شبكة الشركة متوسطة المدى وتزيد التبادلات التجارية والثقافية بين الجزيرة العربية وإيطاليا، كما تزيد وجهاتنا التي يمكن الوصول إليها من مطار روما فيوميتشينو”.

أضاف مازن جوهر، الرئيس التنفيذي لمطارات جدّة وماجد خان، الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، قائلَين: “يسرّنا أن نشهد إطلاق هذه الرحلة بين روما ومدينتنا الساحلية التاريخية، جدّة، لتعزيز الترابط الجوي بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية. فمع هذه الخطوة، سيصل المسافرون على متن الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا من إيطاليا، أوروبا والأميركيتَين إلى جدة بسهولة لاستكشاف جمالها ومعالمها. ونتطلّع لتوطيد هذا التعاون مع شريكنا الرائع، شركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا”.

من جهتها، علّقت إيرين بونجورنو، نائبة القنصل الإيطالي في جدّة، قائلةً: “بصفتي ممثلة القنصلية الإيطالية، يسرني أن أشارك في تعزيز الشراكة بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية من خلال إطلاق هذه الرحلة المباشرة الجديدة ذهاباً وإياباً بين روما وجدّة. تؤكّد هذه الخطوة على الصداقة بين البلدين، التي تترسخ في علاقتهما التاريخية، وتتطوّر إلى صداقة تجارية تفتح الكثير من الفرص أمامهما. فهذا ما ستنجزه رحلة شركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا الجديدة العابرة للقارات، إذ تروّج للسياحة في بلادنا المحبوبة ضمن المملكة العربية السعودية. كما يسعدني جداً أن أشارك في هذه المبادرة المميزة لأدعو المواطنين الإيطاليين إلى استكشاف المملكة، هذه البلاد الرائعة التي أتشرّف بالإقامة فيها منذ سبع سنوات. أتمنّى كلّ التوفيق لشركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا ومطار الملك عبد العزيز الدولي، وأترقّب ردود الفعل الإيجابية على هذه الرحلة الجديدة بفارغ الصبر”.

سيتمّ تشغيل هذا الخطّ الجوي الجديد بحسب البرنامج التالي:

• جدّة – روما 3 رحلات في الأسبوع: الإقلاع من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدّة عند الساعة 3:30 فجراً (بالتوقيت المحلي)، والهبوط في مطار روما فيوميتشينو في الصباح التالي عند الساعة 7:00 صباحاً (بالتوقيت المحلي)، أيّام الأربعاء، الجمعة والأحد.

• روما – جدّة 3 رحلات في الأسبوع: يشمل جدول الرحلات الإقلاع من مطار روما فيوميتشينو في إيطاليا عند الساعة 3:05 مساءً (بالتوقيت المحلي)، والهبوط في جدّة عند الساعة 9:10 مساءً (بالتوقيت المحلي)، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت.

تُعتبر طائرة إيه321 نيو التي تسيّر رحلات جدّة – روما أكبر طائرة في مجموعة إيرباص إيه320 نيو، كما تتمتّع بمزايا استثنائية وتقدّم أداءً ممتازاً. كذلك، تمتاز بكفاءة عالية وصوت منخفض، فيما تستهلك الوقود بنسبة أقل بـ20%، ممّا يقلل انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون لكلّ مقعد بالنسبة نفسها. تعدّ هذه أوّل طائرةٍ ضيقة يتمّ تزويدها بثلاث مقصورات منفصلة: درجة رجال الأعمال (12 مقعداً)، الدرجة الاقتصادية البريميوم (12 مقعداً)، والدرجة الاقتصادية (141 مقعداً، منها 12 مخصصة للدرجة الاقتصادية المريحة). تولّى وولتر دا سيلفا تصميم جميع المقصورات من الداخل لتجسّد الأناقة والرقي الإيطاليين.

تتمتّع طائرة إيه321 نيو بعدد من المزايا الاستثنائية، ومنها: مقصورات إيرسبيس المصممة بألوان ومواد مبتكرة، أحدث تصميم من المقاعد، إضاءة جديدة ومميزة خاصة بشركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا مع خزائن علوية واسعة جداً. تمّ تجهيز كلّ مقعد أيضاً بنظام ترفيه متطور، يعرض الصوت والصورة بحسب متطلبات المسافر، على شاشات لمس بقياس 17.3 إنشاً (درجة رجال الأعمال)، أو 15.6 إنشاً (الدرجة الاقتصادية البريميوم)، أو 13.3 إنشاً (الدرجة الاقتصادية، مع خاصية منخفضة الانعكاس ودقة 4K، ليختبر المسافر تجربة سلسة وسهلة الاستخدام. 

مع إطلاق هذه الرحلة المباشرة إلى جدّة، تشغّل شركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا رحلاتها إلى 57 وجهة حول العالم في فصل الصيف الحالي، منها 16 ضمن إيطاليا، 26 حول العالم و15 عابرة للقارّات. علاوة على ذلك، ستختار الشركة 12 وجهة موسمية إضافية في ذروة فصل الصيف لتسيّر رحلاتها إليها، ستختارها من بين أبرز المناطق السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسّط.

يشهد هذا الصيف توسعاً كبيراً لشركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا على صعيدَي الرحلات متوسطة المدى وطويلة المدى، تشمل الوجهات الجديدة التي أطلقتها مؤخراً كلّ من شيكاغو، تورونتو في أميركا الشمالية، الرياض، جدّة في المملكة العربية السعودية، أكرا وداكار في أفريقيا. كذلك، أعلنت عن فتح خطوط إضافية إلى قارة آسيا خلال فصل الشتاء القادم، مثل دبي بتاريخ 27 أكتوبر وبانكوك بتاريخ 16 نوفمبر.

يمكن شراء تذاكر الرحلات الجديدة عبر قنوات بيع شركة الخطوط الجوية الإيطالية – إيتا، عبر الموقع الرسمي www.ita-airways.com، مركز خدمة العملاء، وكالات السفر ومكتب تذاكر المطار.

صحيفة عكاظ اليوم ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *