أخبار عالميةالاخبار

مسؤولو الصحة بـ أمريكا يفكرون فى إجراء جديد بشأن لقاحات كورونا

جدة – نرمين السيد – يفكر مسؤولو الصحة فى الولايات المتحدة بتمديد الأهلية للحصول على جرعة معززة إضافية من اللقاحات المضادة لـ “كورونا”، للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا وسط ارتفاع مطرد فى الحالات، حيث تشهد البلاد زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف خلال الشهر الماضى.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، قالت روشيل والنكسى، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء: “فيما يتعلق بالجرعة الرابعة لمن تقل أعمارهم عن 50 عامًا، سيتطلب ذلك إجراءً من إدارة الغذاء والدواء، ونحن نجرى محادثات هناك”.

وأضافت فى إفادة بـ البيت الأبيض إن الحالات ارتفعت بشكل مطرد خلال الأسابيع الخمسة الماضية، حيث ارتفع متوسط ​​الحالات اليومية لمدة 7 أيام بنسبة 26% عن الأسبوع السابق إلى 94 ألف حالة فى اليوم وثلاثة أضعاف خلال الشهر الماضى، مشيرة إلى أن متوسط ​​سبعة الأيام لدخول المستشفى ارتفع بنسبة 19% إلى حوالى 3000 حالة فى اليوم ومتوسط ​​الوفيات 275 فى اليوم.

وتابعت والينسكى: “يجب علينا بالطبع أن نتذكر أن فقدان كل شخص بسبب كوفيد 19 هو مأساة وأنه يتسبب فى وفاة ما يقرب من 300 شخص فى اليوم ولا يزال عددًا كبيرًا جدًا”.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد أذنت فى أواخر شهر مارس بجرعة معززة من لقاحات “موديرنا” و”فايزر بيونتيك” للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكبر، مستشهدة ببيانات تظهر التراجع.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مسؤولو الصحة بـ أمريكا يفكرون فى إجراء جديد بشأن لقاحات كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى