أخبار مصريةالاخبار

محمد فايز فرحات: روسيا تعمل الآن على فرض نظام توازن قوى جديد

جدة – نرمين السيد – قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هناك مجموعة من القضايا ستبقى معنا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، ومن بينها كيف ستتعامل بكين مع المرحلة المقبلة؟.

وأضاف خلال لقائه مع الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، خلال برنامج “كلام فى السياسة” عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، أن فكرة عودة توازن القوى أصبحت أساسية، لأن هذه الفكرة أهملت بعد حسم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الصرع مع الاتحاد السوفيتى.

وأوضح أن روسيا تعمل الآن على فرض نظام توازن قوى جديد فى المنطقة، وتحديدا مع الولايات المتحدة والناتو، والأداة الأساسية المستخدمة هى القوة العسكرية وتصريحات روسيا بالانتقال إلى أهداف أخرى إذا قدمت أمريكا والناتو تسليح جديد لأوكرانيا، متوقعا عدم ضم فنلندا إلى الناتو.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر محمد فايز فرحات: روسيا تعمل الآن على فرض نظام توازن قوى جديد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

هيثم هارون

بكالوريوس تربيه وماجستير في علوم السياحه من جامعة الأقصر ومتخصص في علوم السياحه والتحرير الاخباري التلفزيوني والصحفي.

محمد الساعد

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى