المقالات

كيفية تداول العملات الرقمية للمبتدئين مع وسيط تداول موثوق

يمكن أن يكون سوق العملات الرقمية المشفرة مخيفًا لكل من المتداولين المبتدئين والمتمرسين بسبب كثرة المصطلحات والعمليات المتضمنة، لقد قمنا بتبسيطها في خطوات سهلة لمساعدتك على فهم سوق العملات الرقمية بشكل أفضل وكيفية تداولها بشكل مناسب يوفر لك الربح والثقة والامان في سوق العملات الرقمية.

تعتبر الخطوة الأولى لتداول العملات الرقمية هي أن يتم فهم الخيارات المتاحة أمامك سواء كانت طويلة الأجل أم قصيرة الأجل وهي أيضا تتم كالآتي: 

  • يتم التداول عن طريق البورصة.
  • ويتم عن طريق العقود الآجلة.
  • يتم التداول عن طريق الخيار المزدوج.
  • يتم التداول عن طريق الاستثمار في الصناديق.

يمكنك الاطلاع على افضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

كيفية الربح من تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية تعد من أفضل المجالات في التداول في الآونة الأخيرة، حيث أن المميزات الاستثمارية لعملية التداول هو أمر مربح للغاية وبالرغم من هناك بعض المخاطر ويمكن تحقيق الربح من تداول العملات الرقمية هناك الكثير من الطرق لتحقيق الربح حين تداول العملات الرقمية وهي كالآتي:

الإستثمار في أفضل العملات:

حيث أن عملية الإستثمار في تحقيق الربح من عملية التداول وتعد تلك الطريقة مناسبة مع المبتدئين في التداول الربح من خلال بورصة العملات الإلكترونية: ومن المعروف أن البورصة عبارة عن سوق استثماري فهي تتم عمليات تداول الأسهم وتشمل العملات الرقمية والإلكترونية والنقدية ومنها الذهب والفضة في حين أنها قابلة على أي حال، تجدر الإشارة إلى أن العملات الرقمية هي من بين أكثر الاستثمارات عبر الإنترنت تقلبًا في الأسواق العالمية والتي تختلف من حالة إلى أخرى على المدى الطويل والقصير.

أخيرًا، إذا كنت ترغب في تحقيق ربح من خلال تداول العملات الرقمية فيجب عليك أولاً البحث في السوق الاقتصادي ومعرفة إتجاه السوق حالياً أو الأشتراك من خلال وسيط تداول موثوق لتوجيهك بشكل كامل للمناسب لك.

كيفية تداول العملات الرقمية للمبتدئين

من أهم أسباب تداول العملات الرقمية للمبتدئين هي التعلم خطوة بخطوة والتدريب على عمليات التداول الصغيرة وهناك خطوات يتم اتباعها وهي:

اختيار وسيط تداول موثوق من خلال موقعنا.إختيار منصة آمنة وموثوق بها في التداول واستثمار المال بالعملات الرقمية.ثم يتم فتح حساب تداول حقيقي ويتم تفعيل ذلك الحساب.ثم يقوم المستثمر في إيداع المبلغ المالي الذي يرغب في التداول به والإستثمار في العملات الرقمية.تداول العملات الرقمية مع اتحاد المستثمرين العرب يستطيع ان منحك مزايا عديدة تستطيع من خلالها الربح بكل ثقة وأمان وهي:

رافعة مالية عالية تصل إلى 20:1 وسيط تداول مرخص ومنظم فروق أسعار تنافسية مع المنافسين سهولة عمليات السحب والإيداع التي تناسبك التداول مع افضل شركات تداول العملات الرقمية المرخصة تداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك إغلاق عطلة نهاية الأسبوع.

كيف التداول في العملات الرقمية

يتم التداول في العملات الرقمية وهي بمراقبة الفرص الجديدة في الأسواق والمتداول الذي يرغب في الإستفادة من عملية التداول ومن ناحية انتشار العملات الرقمية فهي في حالة إزدياد ملحوظ والأسواق تعد حديثة العهد ومليئة بالفرص.

وحين البدء في تداول العملات الرقمية وهي أن يتم الفهم للخيارات المختلفة المتاحة ويفضل القيمة الآجلة للعملات الرقمية.

كيف يتم تداول العملات الرقميةيتم تداول العملات الرقمية بالخطوات التالية:

الشراء والاحتفاظ: يتم شراء العملات الرقمية لكي يحقق المستثمر في وقت مبكر للمكاسب من العملة الرقمية فهي كانت عائد للاستثمار وشراء عملة البيتكوين الرقمية والاحتفاظ بها وهي تستلزم فهما لكي يتم شراء العملات الرقمية يجب فتح حساب لدى أحد البورصات والاحتفاظ بها لحين تخفيض السعر لها.التداول في إحدى البورصات: وهي المضاربة على سعر البتكوين والكثير من العملات الرقمية لدى البورصات للعملات الرقمية.التداول عن طريق وسيط: يتم التداول عن طريق الاستفادة من تقلبات أسعار العملات الرقمية دون الحاجة إلى التعامل مع محفظة رقمية وهو الخيار الأكثر انتشارا. يمكنك الاطلاع على شركات الوساطة المالية في الكويت المرخصة.

كيف أدخل سوق العملات الرقمية

يتم الدخول في العملات الرقمية في سوق الفوركس لإتمام عمليات البيع والشراء سواء كانت قصيرة الأجل أم طويلة الأجل ولكي يتم الإستفادة منها من فرق البيع والشراء وتحقيق الربح

يمكن تداول العملات الرقمية بالآلية حيث يتم إنتظار تقلب السوق اليومي أو الأسبوعي والسعر ثم يتم استغلال وضع الصعود والهبوط للقمية السعرية عن طريق شراء العملة أو بيع العملة.

تداول العملات الرقمية من الصفر

يتم تداول العملات الرقمية من الصفر حيث أن تداول العملات الرقمية تعد شكل من أشكال المال وتستعمل في الدفع ويتم تداول العملات الرقمية دون الحاجة سلطة مركزية ومنها الحكومة والبنك ويتم التداول من الصفر على أن تكون قادرا على الحماية من الخسائر وتقلب السوق وهناك أمور أساسية وهي:

عدم إستثمار الأموال ويجب الأخذ في الإعتبار وجود أنه من الممكن أن يتم الخسارة للأموال.

يجب أن يتم التنوع للعملة المختارة فهو يساعد على موازنة فرص الخسارة والعملات التي لها علاقة بالمشاريع تكون لها فرص في تحقيق الربح.يتم ثقل المهارات وهي أن تعلم وتثقف نفسك وعمل استراتيجيات التداول بشكل يمكن منه مضاعفة الفرص. 

حجم تداول العملات الرقمية

حجم تداول العملات الرقمية في الآونة الأخيرة بلغ 35 مليار دولار وحجم تداول على منصات البورصة بلغ 1.26 مليار دولار وعدد العملات المعروضة بلغ 398 و 62 على بعض المنصات.

كيف تختار أفضل وسيط تداول للفوركس والعملات الرقمية

كيف تتداول العملات الرقميةيتم تداول العملات الرقمية عن طريق البورصة: ومنها العملات الأجنبية التي يمكن التداول عليها في سوق الفوركس حيث يمكن الإنتظار لمعرفة التقلب اليومي أو الأسبوعي والقيمة السعرية وعملية الهبوط والصعود وكيفية شراء العملة وبيعها. 

التداول من خلال وسيط: وهي تتم عن طريق منصة تداول يتم عليها على حسب الصفقة المناسبة لك.

عن طريق العقود الآجلة: ويتم علي العملات الرقمية بسعر محدد وتحديد مدة زمنية لهذا وقت التسليم المستقبلي وهي تعرف بإسم العقود الإشتقاقية لأنه يتم التداول عليها مهما اختلفت أنواعها فهي مشتقة من فئة أصول أخرى

عن طريق صناديق الإستثمار: وهي طريقة سهلة التداول للعملات الرقمية للمستثمرين حيث أنهم يستثمرون في الصناديق التي يتم الشراء بها للعملات الرقمية للتداول. تعليم تداول العملات الرقمية للمبتدئين

افضل منصة لتداول العملات الرقمية اليوم

سوق العملة الإفتراضية تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع حيث أن الأسعار قد يتم تغييرها و العملات الإفتراضية يتم تداولها في جميع أنحاء العالم و اختلاف المناطق الزمنية معناه أن السوق نشطا في مكان معين.

وبالرغم من أن التداول يخلق المزيد من الفرص للتداول وهذا يجعل من المهم امتلاك الأدوات التي تخص إدارة المخاطر حيث يتوفر تداول العملات الرقمية في أي وقت يبدأ من الساعة 8 صباحا وحتى آخر اليوم.

كما يمكنك التواصل معنا لمعرفة أخر تطورات تداول العملات الرقمية في الأسواق العالمية واختيار أنسب عملة للتداول بها والربح بها من خلال كبار المستثمرين وخبراء توصيات الفوركس.

الأسئلة الشائعة الخاصة بمقالة كيفية تداول العملات الرقمية

ما هي طرق تداول العملات الرقمية؟

يمكن أن يتم تداول العملات الرقمية من خلال البيع والشراء في بورصات العملات الرقمية المختلفة أو من خلال تداول عقود الفروقات ويتم تداول العملات الرقمية من خلال منصات التداول المختلفة وهنا ينصح باختيار منصة تداول أو عن طريق البورصة للعملات الرقمية المرخصة الموثوق بها في عمليات التداول.

هل التداول بالعملات الرقمية مربح؟

التداول للعملات الرقمية من أفضل المجالات الخاصة بالتداول التي ظهرت مؤخرا في الأسواق العالمية والبورصة حيث أن الميزات الاستثمارية التي تجعل عملية التداول أمر مربح كثيرا.

محمد الساعد

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى