الاخبار

شاهد.. على الحجار يتلقى عزاء شقيقه أحمد من مسجد الحامدية الشاذلية (صور)

تلقى الفنان على الحجار عزاء شقيقه أحمد الحجار من مسجد الحامدية الشادلية، والذى توفى الأربعاء الماضى، بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التليفزيون فى المنزل، وكان أول الحاضرين الفنان نبيل نور الدين.

على الحجار يتلقى عزاء أخيه (2)

على الحجار يتلقى عزاء أخيه 


على الحجار يتلقى عزاء أخيه (3)

على الحجار يتلقى عزاء أخيه 

على الحجار يتلقى عزاء أخيه (4)

على الحجار يتلقى عزاء أخيه 


على الحجار يتلقى عزاء أخيه (1)

على الحجار يتلقى عزاء أخيه 

وشيع جثمان الراحل أحمد الحجار بعد ظهر الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة، وتم دفنه بمقابر الأسرة في منطقة الإباجية، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والمطربين الذى حرصوا على التواجد بجانب على الحجار في هذه اللحظات.

وتميز أحمد الحجار بصوت مميز ومختلف رغم كونه ملحنا فى الأساس، وهو من مواليد منطقة زنين بإمبابة اسمه بالكامل أحمد إبراهيم الحجار، ولد فى 7 سبتمبر 1956، ونشأ فى عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو الموسيقار الراحل إبراهيم الحجار، وكانت والدة أحمد الحجار تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، وشقيقه هو المطرب علي الحجار.

التحق أحمد الحجار بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن “أعذرينى” ﻷخيه علي الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للنجم محمد فؤاد أغنيات فيلم “أمريكا شيكا بيكا”، ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لنجوم التسعينيات، وهم هشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

آخر أعماله التلحينية فى الأفلام والمسلسلات هو المسلسل الإذاعى «خيوط الشمس» الذى تم إذاعته عام 2017، بطولة الفنانة القديرة إنعام سالوسة، وكان له ظهور في الأعمال الفنية كممثل، إذ ظهر بدور مطرب ضمن أحداث فيلم «أجدع ناس» الذي عرض عام 1993، ومن بطولة كمال الشناوى، هالة صدقى، الشحات مبروك، ممدوح وافى، وصلاح عبد الله.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شاهد.. على الحجار يتلقى عزاء شقيقه أحمد من مسجد الحامدية الشاذلية (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صوت الامة وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

فاطمة نصر

فاطمة نصر

محررة صحفية خريجة إعلام قسم صحافة, أحرر أخبار وتقارير من السوشيال ميديا والتوك شو أدرك حجم الإشاعات المنتشرة في الإعلام الجديد، لذا فإن عملي أشبه بالمحقق أبحث أدقق أتتبع جميع الروابط لأصل إلى ما أطمئن إلى أنه الحقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى