الاخبار

بعد مرور 75 دقيقة … منتخب مصر يتقدم على السودان بهدف محمد عبد المنعم

مرت 75 دقيقة من عمر مباراة مصر والسودان فى الجولة الثالثة بالدور الأول ببطولة أمم افريقيا المقامة حاليا على ستاد أحمدو أهيدجو، بتقدم منتخب مصر بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم فى الدقيقة 35.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كل من، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر كمال ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وعمرو السولية وعبد الله السعيد فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من الطرفين، وكاد محمد الننى يسجل الهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة مستغلا هجمة للفراعنة ، بينما جاء الرد سريعا فى الدقيقة 4 من جانب صقور الجديان من هجمة مرتدة سددها مهاجم السودان خارج مرمى محمد الشناوى.

كما أهدر مصطفى محمد مهاجم الفرصة فرصة لتسجيل الهدف الأول للفراعنة بعد وجه الكرة برأسه لتمر خارج المرمى السودانى فى الدقيقة 5، ويواصل لاعبو المنتخب الضغط عن طريق محمد صلاح وعبد الله السعيد ومرموش فى محاولة لهز الشباك السودانية.

وانحصر اللعب فى وسط الملعب بعد مرور الـ15 دقيقة من عمر المباراة، وسيطر منتخب مصر على الكرة دون خطورة حقيقية على المرمى السودانى حيث انكمش صقور الجديان فى وسط ملعبهم لغلق المساحات أمام الفراعنة.

وفى الدقيقة 25 يفاجئ عمر كمال عبد الواحد الجميع بتسديدة قوية فى اتجاه مرمى السودان، لكنها تصطدم بأحد مدافعى الفريق وتمر خارج الملعب ويحتسبها الحكم ركلة ركنية لمنتخب مصر، وفى الدقيقة 27 حاول أيمن أشرف تسجيل الهدف الأول لكن الحارس السودانى يتألق ويحافظ على نظافة شباكه.

وفى الدقيقة 33 يتألق محمد المصطفى حارس السودان وينقذ هدفا مؤكدا من رأسة مصطفى محمد مهاجم الفراعنة وضعها فى الزاوية اليمنى ولكن الحارس ينقذ مرماه ببراعة.

وينجح محمد عبد المنعم فى تسجيل الهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة 35 من عمر المباراة، من ركلة ركنية نفذها عبد الله السعيد  استقبلها محمد عبد المنعم برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك، ليتقدم الفراعنة بالهدف الأول، وبعد الهدف واصل منتخب مصر الضغط وكاد محمد صلاح يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 43 لكن الحارس السودانى يمنعه لينتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثانى، يجرى المنتخب السودانى 3 تغييرات لتنشيط الأداء أمام الفراعنة ومحاولة تسجيل هدف التعديل سريعا، وشهدت الدقيقة 51 ركلة ركنية للسودان على يمين مرمى منتخب مصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس محمد الشناوي.

وفى الدقيقة 52 يصوب عمرو السولية تسديدة خطيرة إصطدمت بأحد مدافعي السودان ومرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى، ويدفع كيروش بالتغيير الأول للفراعنة فى الدقيقة 57 بنزول أحمد سيد زيزو بدلا من عبد الله السعيد، كما دفع كيروش فى الدقيقة 66 بمحمود تريزيجيه بدلا من عمر مرموش.

وشهدت الدقيقة 71 ركلة ركنية لمنتخب مصر على يسار مرمى السودان، نفذها محمد صلاح بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس علي أبو عشرين بسهولة إلى وسط الملعب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد مرور 75 دقيقة … منتخب مصر يتقدم على السودان بهدف محمد عبد المنعم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صوت الامة وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

محمد يوسف

محمد يوسف

متخصص فى مجال الكتابة وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات – الترجمة الكاملة يدويًا دون الإعتماد على أي مواقع ترجمة. – الدقة في الترجمة وعدم وجود أخطاء – التدقيق النحوي واللغوي للنص المترجم – مراعاة أن يتناسب أسلوب اللغة مع الموضوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى