الاخبار

بعد الاحتجاجات وإقالة الحكومة.. تعهدات عاجلة من رئاسة كازاخستان

جدة – نرمين السيد – وأصدرت الوزارة بيانًا قالت فيه: “ستواصل الدولة ضمان حقوق ومصالح جميع ممثلى شعبنا متعدد الأعراق والأديان، وسلامة المواطنين الأجانب فى البلاد، بمن فيهم موظفو السلك الدبلوماسى والصحفيون”.

وتابعت: “السلطات ستحمى الاستثمارات وشركات الأعمال الأجنبية”، مؤكدًة أن كازاخستان ستراعى الالتزامات الدولية فى حقوق الإنسان وستواصل مسار الإصلاحات، تحت شعار “التواصل بين الدولة والمجتمع”، الذى رفعه رئيس البلاد، قاسم جومارت توكاييف.

الاحتجاجات فى كازخستان

وكان رئيس كازاخستان، قد اقال الحكومة، أمس الأربعاء، فى محاولة لتهدئة غضب المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع للاحتجاج على ارتفاع الأسعار والأداء الحكومى.

وأعلن توكاييف، صباح الأربعاء، حالة الطوارئ خلال الفترة من 5 إلى 19 يناير، فى أعقاب الاحتجاجات عمت أنحاء البلاد، وخاصة بعد تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن فى كازاخستان، إذ حمل حوالى 3000 متظاهر هراوات مطاطية واقتحموا مبنى الحكومة المحلية، ما أجبر ضباط الشرطة على التراجع.

وأكد رئيس البلاد أن مجموعات إرهابية سيطرت على مطار ألماتى الدولى وخمس طائرات، بينها طائرات أجنبية، فى العاصمة نور سلطان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد الاحتجاجات وإقالة الحكومة.. تعهدات عاجلة من رئاسة كازاخستان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى