الاخبار

أوميكرون يسود أوروبا.. «الصحة الأوروبية» تكشف الوضع الوبائى بالقارة العجوز

جدة – نرمين السيد – وقال المركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ومقره ستوكهولم، فى تقرير أسبوعي: “لقد تغير نمط انتقال أوميكرون فى الاتحاد الأوروبى والمنطقة الاقتصادية الأوروبية من مجتمعى إلى سائد”.

وتضم المنطقة الاقتصادية الأوروبية 27 دولة عضوا فى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج.

ووفقًا للمركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها، فإن “أوميكرون” الذى تم رصده مبدئيا فى جنوب إفريقيا فى نوفمبر، أصبح الآن “مهيمنا فى غالبية دول الاتحاد الأوروبى والمنطقة الاقتصادية الأوروبية” مع “انتشار بنسبة 78% فى المتوسط”.

وتشهد أوروبا حاليا تفشيا لكوفيد-19، حيث ارتفع عدد الحالات فى هذه القارة بنسبة 9% الأسبوع الماضي، وفقا لتعداد وكالة “فرانس برس”.

وقالت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضى إن “أوميكرون” قد يصيب نصف سكان القارة بحلول مارس.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوميكرون يسود أوروبا.. «الصحة الأوروبية» تكشف الوضع الوبائى بالقارة العجوز على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى