أخبار عالميةالاخبار

أمريكا: نعمل على تزويد أوكرانيا بمدفعية بعيدة المدى

جدة – نرمين السيد – وقال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، إن “الحاجة الأساسية التى يواصل الأوكرانيون الإصرار عليها، تتمثل فى الحصول على أنظمة تمكنهم من إطلاق النار لمدى البعيد”.

وأضاف: “نحن نعمل على ذلك ونساعدهم فى الحصول على مثل تلك الأنظمة”.

وأعاد كيربى إلى الأذهان أن الولايات المتحدة قد سلمت لأوكرانيا العشرات من مدافع هاوتزر من نوع M777، والحلفاء يساعدون كييف بأنظمة المدفعية الخاصة بهم.

وكان مدير مكتب الرئاسة الأوكراني، أندريه يرماك، صرح فى وقت سابق بأن أوكرانيا تحتاج إلى أنظمة راجمات الصواريخ، لكن الدول الغربية لم توردها بعد.

ومن المتوقع أن يعقد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اجتماعا افتراضيا بمشاركة نحو 40 دولة تقدم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، لبحث احتياجات الجيش الأوكرانى وسبل دعمه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أمريكا: نعمل على تزويد أوكرانيا بمدفعية بعيدة المدى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى