اخبار الاسواق العالميهاخبار الذهب

أسعار الذهب اليوم 25-4-2022

على الصعيد العالمي، تراجعت أسعار المعادن الصفراء بالقرب من أدنى مستوى لها في أسبوعين تم لمسه في الجلسة السابقة حيث استمر ارتفاع الدولار الأمريكي في الضغط على الطلب على السبائك ذات سعر الدولار، وفقًا لرويترز. انخفض الذهب الفوري 0,1% عند 1,928.08 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0,2% عند 1,930.10. دولارًا.

يتداول الذهب COMEX منخفضًا بنحو 0.5٪ بالقرب من 1925 دولارًا للأوقية متأثرًا بثبات الدولار الأمريكي وسط موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد وبعض جني الأرباح من قبل مستثمري ETF. ومع ذلك، فإن الأسعار الداعمة هي مخاوف بشأن صحة الاقتصاد الصيني، مما يزيد من التوترات بين روسيا وأوكرانيا ومخاوف التضخم. تم تصحيح الذهب بعد فشله في الحفاظ على مستوى يقارب 2000 دولار/أونصة وقد يظل مضغوطًا ما لم نشهد بعض الاستقرار عبر السلع

مع تحرك البنوك المركزية العالمية نحو بيئة أسعار فائدة أعلى، بقيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، فليس من المستغرب رؤية الضغط على أسعار الذهب. أوضح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل واضح أن رفع سعر الفائدة بنسبة 0.50٪ في مايو ليس مجرد توقع، ولكنه أكثر يقينًا. يشعر تجار الذهب بالقلق من أن التضخم العنيد قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على زيادة أكثر عدوانية، بعد زيادة 50 نقطة أساس في مايو. مع ارتفاع مؤشر الدولار إلى مستوى مرتفع جديد عند 101.29 وارتفاع عائدات السندات، فليس من المستغرب أن نرى نقص الاهتمام بأصل غير ذي فائدة مثل الذهب. يتمتع الذهب تقنيًا بدعم قوي حول مستويات 1920 دولارًا، إذا تم اختراقه، فقد نشهد ضغوطًا إضافية على الأسعار.

أسعار الذهب اليوم

انخفض الذهب بنحو 2٪ وبينما أدت علامات التشديد الأسرع للسياسة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع عوائد سندات الخزانة والدولار. شوهدت عائدات الولايات المتحدة تحوم حول مستويات 2.9 الأسبوع الماضي، بينما يقتبس الدولار حوالي 101 علامة تؤثر على أسعار المعادن. جاءت التصفية التي شوهدت في نهاية الأسبوع بعد حوار صعب حول رفع أسعار الفائدة، بدأ في وقت مبكر من الأسبوع من قبل العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك جيمس بولارد وإيفانز، كما تردد صدى نفس الشيء في نهاية الأسبوع من قبل رئيس مجلس الإدارة جيروم باول نفسه. مع توقعات برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو لوزير الخارجية والدفاع للحصول على أسلحة أكثر قوة خلال زيارة متوقعة من قبل المسؤولين إلى كييف مع دخول الغزو الروسي شهره الثالث. التقويم الاقتصادي خفيف إلى حد ما لليوم w.r.t. الولايات المتحدة على الرغم من أن التركيز لهذا الأسبوع سيكون على الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة وثقة المستهلك وبيانات طلبات السلع المعمرة الأساسية.

افضل شركات التداول في قطر المرخصة والموثوقة بآخر تحديث

محمد الساعد

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى