الاخبارلايف ستايل

وكالة فضاء روسية تعلن تطوير المركبات الروبوتية لدراسة الزلازل على القمر

جدة – نرمين السيد – وأكدت الوكالة، في بيان لها: “يعمل العلماء فى المعهد على مشروع لتطوير مركبات روبوتية صغيرة ستكون قادرة على قياس الزلازل ودرجات الحرارة على القمر”.

ووفقا لما ذكره موقع RT، فإنه تبعا للمعلومات المتوفرة فإن العلماء فى المعهد المذكور يخططون لاستحداث شبكة من المركبات الروبوتية الجيوفيزيائية المجهزة بمعدات قادرة على رصد الزلازل على القمر وقياس درجات الحرارة على سطحه والحرارة التى تخرج من طبقاته الداخلية، ومن المفترض أن تنقل هذه الروبوتات إلى القمر عبر مركبات “كورفيت” الفضائية الروسية القابلة لإعادة الاستخدام عدة مرات.

ومن المخطط أن تتكون الشبكة الروبوتية المذكورة من 5 أو 6 مركبات صغيرة تتراوح أوزانها ما بين 15 إلى 20 كيلو جرام، إذ ستعمل هذه المركبات فى مناطق قطبى القمر وعلى خطوط عرضه الوسطى وعلى جانبيه المرئى والمظلم، أما مركبة “كورفيت” التى ستتولى إيصال هذه المركبات فسيكون بإمكانها الهبوط على القمر والإقلاع من على سطحه لتنفيذ عدة مهمات فضائية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وكالة فضاء روسية تعلن تطوير المركبات الروبوتية لدراسة الزلازل على القمر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى