أخبار مصريةالاخبار

هل إخراج الفدية فقط يجزئ عن صيام ما فات من رمضان؟ (فيديو)

جدة – نرمين السيد – أجاءب عن هذا السؤال، فضيلة المفتى الدكتور شوقى علام، على الصفحة الرسمية لـ دار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وقال المفتى: “إن قضاء ما فات من رمضان يتوقف على الحالة الصحية للمسلم أو المسلمة، فإن كان المسلم أو المسلمة مريض بحيث لا يزول هذا المرض فى المستقبل، فإنه يجوز تقديم الفدية فقط دون صيام ما فات من رمضان، لقوله تعالى: “وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين”.

وأضاف: “أما إذا كان العذر يزول إما الآن أو فى المستقبل، فحينئذ لا تُجزئ الفدية عن قضاء ما فات من شهر رمضان، ولابد من قضاء ما فات من الصيام سواء للمسلم أو المسلمة والقضاء متاح حتى قدوم شهر رمضان المقبل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر هل إخراج الفدية فقط يجزئ عن صيام ما فات من رمضان؟ (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى