الاخبار

محمد بن زايد: «دبي للطيران» يواصل ترسيخ مكانته أحد أهم معارض الطيران في العالم

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، معرض دبي للطيران 2021 في ختام دورته الـ17.

وتجول سموه، يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في عدد من المنصات الوطنية والأجنبية المشاركة، والمساحات الخارجية المخصصة للعرض، حيث تبادل سموه أطراف الحديث مع المشاركين حول أبرز ابتكاراتهم وآخر التطورات في عالم صناعة الطيران.

وشملت جولة سموه في الساحات الخارجية للمعرض منصات مجموعة «إيدج» الإماراتية، المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة للدفاع، والتي تعرض مجموعة من المشروعات المطورة في مجال الطائرات دون طيار وغيرها من الصناعات الحديثة، كما زار سموه المنصة الروسية التي تعرض أحدث مقاتلاتها «Checkmate» ذات المحرك الواحد من الجيل الخامس، وذلك للمرة الأولى التي تعرضها في الخارج.

كما شملت الجولة شركة «كالدس» الإماراتية لتطوير وتصنيع التقنيات الدفاعية وشركة «إمبراير» البرازيلية متعددة المجالات في صناعة الطيران، التي تنتج طائرات تجارية وعسكرية وطائرات رجال الأعمال، إضافة إلى تقديمها خدمات جوية.

وزار سموه جناح «إيدج» الداخلي واطلع على أحدث الطائرات دون طيار، إضافة إلى جناح صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لشركة توازن القابضة، واستمع إلى شرح قدمه الرئيس التنفيذي للصندوق، عبدالله ناصر الجعبري، حول الطائرة العمودية «VRT500»، وطائرة «VRT300» المسيّرة غير المأهولة، اللتين تطورهما شركة «إيروتير» التابعة للصندوق.

كما اطلع سموه على آخر المستجدات المتعلقة بتجهيز مصنع تابع للشركة في إيطاليا.

وأعرب سموه في ختام جولته بالمعرض عن شكره وتقديره للمشاركين والعارضين، وجميع الجهود المخلصة التي أسهمت في إنجاح تنظيم دورة معرض دبي للطيران 2021، الذي يواصل ترسيخ مكانته كونه أحد أهم معارض الطيران في العالم، ما يعزز مكانة دولة الإمارات، وثقة العالم بقدرتها على إدارة أبرز الأحداث والفعاليات العالمية بكفاءة واقتدار، متمنياً سموه مزيداً من النجاح والتميز للمعرض في دوراته المقبلة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى