اخبار الاسواق العالميه

مؤشرات سوق الأسهم الأوروبية تتداول على انخفاض وسط الأرباح والبيانات

تم تداول مؤشرات سوق الأسهم الأوروبية الرئيسية على انخفاض يوم الأربعاء مع تركيز تقارير الأرباح من قبل فولكس فاجن وإيرباص للربع الأول من السنة المالية 2022. أيضًا، كان المستثمرون ينتظرون بيانات عن الميزان التجاري لألمانيا، بينما من المقرر إصدار تقرير مؤشر مديري المشتريات للبلاد في وقت لاحق اليوم جنبًا إلى جنب مع مؤشر مديري المشتريات لخدمات الاتحاد الأوروبي ومبيعات التجزئة.

في غضون ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على روسيا، بعد أن أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن مخاوفه بشأن المفاوضات بين كييف وموسكو.

على الرغم من تداول مؤشر داكس على ارتفاع بنسبة 0.15٪ عند جرس الافتتاح، فقد خسر زالاندو 2.89 المؤشر. وبالمثل، ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.28٪ عند الفتح، لكنه انخفض بنسبة 0.29٪ حيث خسرت مجموعة الأدميرال 2.12٪. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.17٪ في الجلسة الافتتاحية، فقط لينخفض بنسبة 0.14٪ مع انخفاض Dassault Systemes بنسبة 1.01٪.

تم تداول اليورو منخفضًا بنسبة 0.10٪ مقابل بيع الدولار عند 1.05092 دولار في الساعة 8:55 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا. وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.8٪ مقابل بيع الدولار عند 1.24874 دولار بعد دقيقة.

اكتشف افضل توصيات الاسهم المضمونة للتداول اليوم

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى