أخبار عالميةالاخبار

كوريا الشمالية تعلن أول وفاة بسبب فيروس كورونا

جدة – نرمين السيد – ذكرت وسائل إعلام رسمية فى كوريا الشمالية، الجمعة، أنه تأكدت وفاة شخص واحد على الأقل كان مصابا بمرض كوفيد-19، مع تقديم أول إحصائية بعد يوم من تأكيد بيونغيانغ حدوث أول تفش للمرض فى البلاد منذ بدء الجائحة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن حمى مجهولة المصدر تنتشر فى كوريا الشمالية منذ أواخر أبريل، وأنه يجرى الآن علاج 187800 شخص فى العزل.

وأمس الخميس، تعهّد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-أون، بـ”التغلّب” على جائحة كوفيد-19 من خلال تطبيق نظام حجر صحّى “طارئ إلى أقصى درجة”، وذلك بعد الإعلان رسمياً عن تسجيل أول إصابة بالفيروس فى البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن كيم قوله، خلال اجتماع طارئ عقده المكتب السياسي، إنّ “الهدف هو القضاء على جذور (الجائحة) فى أقصر فترة زمنية ممكنة”.

وأضافت الوكالة أنّ الزعيم “أكّد لنا أنّه بفضل درجة الوعى السياسى العالية التى يتمتّع بها الشعب… سنتغلّب بالتأكيد على حالة الطوارئ وسننجح فى مشروع الحجر الصحى الطارئ”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إنّ الإصابة “تتوافق مع” أوميكرون، وهى نسخة متحوّرة من فيروس كورونا تمتاز بقدرتها العالية على التفشّي.

وأمر كيم بتشديد المراقبة على الحدود وفرض إجراءات لاحتواء الجائحة، داعياً مواطنيه إلى “منع انتشار الفيروس الخبيث عن طريق إغلاق أحيائهم بالكامل فى كل المدن والمقاطعات فى سائر أنحاء البلاد”، وفقاً للوكالة.

وأغلقت كوريا الشمالية حدودها بالكامل منذ بداية انتشار الجائحة فى 2020. وحتى الخميس، لم تكن بيونغيانغ قد أعلنت عن أى إصابة مؤكدة بكوفيد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كوريا الشمالية تعلن أول وفاة بسبب فيروس كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى