أخبار عالميةالاخبار

قرار عاجل جديد من الحكومة البريطانية بشأن أوكرانيا

جدة – نرمين السيد – أعلنت بريطانيا، أمس الاثنين، أنها سترسل إلى أوكرانيا مزيدًا من الإمدادات العسكرية، تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترلينى، متمثلة فى معدات حرب إلكترونية ونظام رادار مضاد للصواريخ.

ووفقًا لـ “سكاى نيوز عربية”، قال مكتب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إن المساعدات ستتضمن أيضًا مناظير للرؤية الليلية وأدوات للتشويش على نظم ملاحة الأقمار الصناعية وطائرات مسيرة للرفع الثقيل لإعادة إمداد القوات الأوكرانية وسيارات مدرعة للمسؤولين المدنيين.

يأتى ذلك بعد أن قدمت بريطانيا مساعدات سابقة لـ أوكرانيا بقيمة 200 مليون جنيه إسترلينى.

وأمدت بريطانيا القوات الأوكرانيا من قبل، بما يزيد على 5 آلاف صاروخ مضاد للدبابات، وخمس منظومات دفاع جوى وغيرها من الذخيرة والأسلحة، منذ بدء العملية العسكرية لـ روسيا فى البلاد.

وفى السياق ذاته، أرسلت الولايات المتحدة مساعدات إلى أوكرانيا، تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار حتى الآن، وطلب الرئيس الأمريكى جو بايدن، الأسبوع الماضى، من الكونجرس، الموافقة على تقديم مساعدات جديدة بـ 20 مليار دولار.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قرار عاجل جديد من الحكومة البريطانية بشأن أوكرانيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى