الاخبار

فطور يجب أن تتوقف عنه فورا.. يسبب مشاكل كثيرة

إذا أردت أن تخسر وزنك، فأهم ما تعمله في اليوم هو أن تستهله بوجبة فطور صحية، مثل البيض المسلوق، لكن هناك وجبات أخرى ينبغي الحذر منها حتى لا تخسر كل جهودك.

وهناك قائمة كبيرة من الطعام الصحي الذي يمكن أكله في وجبة الفطور، وثمة أطعمة غير صحية تبدو وكأنها صحية لكنها ليست كذلك.

يقول خبراء التغذية إن الحبوب هي من أكثر الوجبات المناسبة للإفطار، وهي في حد ذاتها ليست سلبية لمن يحاول التخلص من الوزن الزائد.

لكن تناول الحبوب السكرية في الإفطار يبدو فكرة سيئة، كما ينقل موقع  “shefinds” عن الطبيب والخبير الصحي، برون بينز.

ويقول: “الحبوب السكرية منخفضة الألياف بصورة عامة”، مؤكدا أن الألياف تساعدنا في الشعور بالشبع، وهو ما يساعد في عملية فقدان الوزن.

ولافت إلى أن هذه الحبوب يمكن أن ترفع مستويات الأنسولين، مما قد يؤدي إلى الشعور بالإرهاق.

أما خبيرة التغذية، ليندسي ديستور،  فترى أن الأحجام غير الواضحة هي سبب آخر يجعل تناول الحبوب أمرا مضللا للذين يحاولون إنقاص وزنهم.

وتوضح: “يختار كثيرون الحبوب لأنها قليلة السعرات الحرارية”، لكن بعض الأحجام تكون ضارة بهؤلاء.

ورغم أن الحبوب ليست كلها سيئة، إلا أن العديد منها تصنع من الكربوهيدرات المكررة التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية.

وقالت خبيرة التغذية إن هذه الأطعمة تفتقر إلى الألياف والبروتين، اللذين يساعدان في التخلص من دهون البطن.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فطور يجب أن تتوقف عنه فورا.. يسبب مشاكل كثيرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى