الاخبار

طبيب روسي يتحدث عن فيتامين يمكن أن يحيد تأثير أدوية ترقق الدم

علوم

انسخ الرابط

0 0 0

تابعنا عبر

https://cdnnarabic1.img.sputniknews.com/i/logo-itemprop.png

عربي – أخبار وآراء وراديو Sputnik

https://cdnnarabic1.img.sputniknews.com/i/logo.png

https://arabic.sputniknews.com/science/202111191050748001-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%B9%D9%86-%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D9%85%D9%83%D9%86-%D8%A3%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%AF-%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%82%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85/

تحدث الطبيب والمقدم التلفزيوني الروسي عن فيتامين يمكن أن يحيد تأثير أدوية ترقق الدم وبالتالي يحدث تجلط الدم.

وقال الطبيب على قناة روسيا 24 إن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ك لا تؤثر على الدم، ولكن هناك عوامل تخثر ينظمها هذا العنصر.

وفقا له، عند تناول أدوية ترقق الدم، يجب على المرء الامتناع عن الإفراط في تناول البقدونس والكزبرة والكرفس.

وحذر الطبيب من أنه “إذا أعطينا شخصًا أدوية مسيلة للدم، وأكل في نفس الوقت الفاصوليا الخضراء، وقضم البروكلي، وأكل السبانخ، فإن كل هذه المنتجات يمكنها ببساطة تحييد تأثير الأدوية”.

وأوضح مياسنيكوف أن فيتامين K في حد ذاته لا يسبب تجلط الدم، ولكن يمكنه تحييد تأثير الأدوية. وخلص الطبيب إلى أن “الجلطة ناتجة عن تلك الظروف التي نعطي الأدوية ضدها – على سبيل المثال، الوارفارين ، ولكن إذا تم تحييد الوارفارين ، فسيحدث تجلط الدم”.

© Sputnik

ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى