الاخبارعلوم وتكنولوجيا

تسريبات تكشف مواصفات هواتف سامسونغ جلاكسي فولد 4 وفليب 4

حمدي عبدالله – القاهرة في الثلاثاء 10 مايو 2022 08:22 صباحاً – كشفت تسريبات جديدة تفاصيل حول تصميم ومواصفات هواتف سامسونغ غلاكسي فولد 4 وفليب 4 القابلة للطي، حيث تعكس تغييرات في حجم الشاشة وتصميم هيكل الأجهزة بشكل عام.

فقد أوضحت سلسلة من التغريدات التي نشرها المدون التقني Ice Universe تفاصيل معامل عرض شاشة جهاز ”فولد 4“ الذي سيكون 23:9 للشاشة الداخلية الكبيرة، مقارنة بمعامل عرض 24.5:9 للجيل السابق ”فولد 3″، حيث إن الجهاز الجديد سيظهر بتصميم مربع، مقارنة بالتصميم المستطيلي للجيل الماضي.

وسيكون ذلك هو الحال أيضا مع الشاشة الطولية الصغيرة الخارجية، التي سيتيح حجمها الأصغر من الإصدار السابق من الجهاز سهولة أكبر في الكتابة للمستخدم.

كما أكد المدون التقني أن هاتف ”فليب 4“ سيأتي ببطارية سعتها 3700 مللي أمبير، وفي حال صدقت تلك التوقعات، سيضيف الهاتف الجديد 400 مللي أمبير إضافية لعمر البطارية مقارنة بجهاز ”فليب 3“ الذي كانت بطاريته قدمت سعة حجمها 3300 مللي أمبير فقط.

بينما من المتوقع أن يحافظ هاتف ”فولد 4“ على نفس سعة جيله السابق 4400 مللي أمبير.

وحول تقنيات الشحن، تؤكد التوقعات قدوم الهاتفين ”فولد 4″ و“فليب 4“ بتقنية شحن سلكي فائق السرعة 25 وات، إلى جانب تقنيات الشحن اللاسلكي والشحن العكسي.

ومن المرجح أن تقدم سامسونغ مع هاتفها ”فولد 4“ كاميرا خلفية مطورة بعدسة رئيسية 108 ميغابكسل، وعدسة تكبير بثلاثة مستويات من التكبير البصري.

ويشهد سوق الهواتف القابلة للطي منافسة شرسة بين مختلف الشركات العاملة داخل سوق الهواتف، فالجميع يحاول جذب شرائح مختلفة من المستخدمين بإقناعهم بالقيمة المضافة والتجارب الجديدة التي مازال يمكنهم الحصول عليها عبر استبدال هواتفهم الحالية بأخرى جديدة قابلة للطي.

فقد أثبتت دراسة العام الماضي، أجرتها مؤسسة YouGov، أن نحو 50% من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة يتطلعون لتغيير هواتفهم الذكية بأخرى قابلة للطيّ.

وتعد سامسونج صاحبة نصيب الأسد من سوق الهواتف القابلة للطي بحصة سوقية تبلغ نسبتها 88% من إجمالي مبيعاتها في 2021، بحسب تقرير لمؤسسة Display Supply Chain للأبحاث الإحصائية.

وتتسابق شركات هواوي وأوبو وموتورولا أمام العملاق الكوري، إلى جانب جهود حثيثة تبذلها شركة أبل لتطوير هواتف آيفون قابلة للطي، وتشير التوقعات إلى احتمالية وصولها للأسواق بحلول 2024.

فقد أكد تقرير، في فبراير الماضي، أن أبل تعمل على هاتف آيفون قابل للطي، ولكن قد يمتد تاريخ تحقيق ذلك إلى 2024 أو 2025.

هيثم هارون

بكالوريوس تربيه وماجستير في علوم السياحه من جامعة الأقصر ومتخصص في علوم السياحه والتحرير الاخباري التلفزيوني والصحفي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى