أخبار عالميةالاخبار

بسب التضخم.. بايدن يدرس اتخاذ قرار بشأن الصين

جدة – نرمين السيد – ووفقًا لوكالة “رويترز”، أكد بايدن أن إدارته تشعر بالقلق حيال دفع الأمريكيين المزيد مقابل السلع والخدمات فى جميع المجالات، مضيفًا “أريد أن يعرف كل أمريكى أننى آخذ التضخم على محمل الجد وأنه أولويتى المحلية القصوى”.

وأكد أن جائحة كورونا، إلى جانب مشكلات سلسلة التوريد والعملية العسكرية لـ روسيا فى أوكرانيا، هما المسؤولان عن ارتفاع التضخم.

وأوضح الرئيس الأمريكى أنه يفكر فى إلغاء الرسوم الجمركية التى فرضت فى عهد الرئيس السابق ترامب، على الصين، كوسيلة لخفض أسعار السلع فى الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن ذلك.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكى، للصحفيين فى وقت لاحق، أنه قد يكون هناك المزيد من الرسوم الجمركية فى الأسابيع المقبلة.

وسلط الرئيس الضوء على تحريره للنفط من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية وضغطه على الشركات ذات الأرباح القياسية لخفض الأسعار.

يأتى ذلك تحت ضغط كبير على الإدارة الأمريكية لترويض التضخم المرتفع، فى الوقت الذى يدفع فيه التضخم أسعار المستهلكين السنوية إلى أعلى بنسبة 8٪ مقارنة بالعام الماضى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بسب التضخم.. بايدن يدرس اتخاذ قرار بشأن الصين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى