أخبار عالميةالاخبار

البنتاجون ينفى تقديم معلومات استخباراتية لأوكرانيا لقتل ضباط روس

جدة – نرمين السيد – وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربى – فى تصريح صحفى اليوم – إن “الولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية لمساعدة أوكرانيا فى الدفاع عن أراضيها، لكننا لا نقدم معلومات بشأن تحديد مواقع قادة عسكريين على أرض المعارك ولا نشترك فى قرارات القيادة الأوكرانية بشأن استهداف الأشخاص”.

وأشار كيربى إلى أن كييف تقوم بجمع معلوماتها الاستخباراتية من مصادر متنوعة حتى يتسنى لها اتخاذ قراراتها فى العمليات الحربية”.

يأتى هذا بعد أن قتل عدد من الجنرالات الروس خلال الحرب بين روسيا وأوكرانيا والمستمرة على مدى نحو ثلاثة أشهر.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية قد أفادت – الأربعاء – بأن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية لأوكرانيا تمكنت الأخيرة من خلالها من قتل عدد من كبار ضباط الجيش الروسي، لافتة إلى أن تلك المعلومات كانت جزءا من برنامج يستهدف دعم الموقف الأوكرانى بالمعلومات الاستخباراتية اللحظية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البنتاجون ينفى تقديم معلومات استخباراتية لأوكرانيا لقتل ضباط روس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى