أخبار مصريةالاخبار

الإسكان تنفذ 30 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بريف أسوان

جدة – نرمين السيد – يأتى ذلك إلى جانب عشرات المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية بأسوان، ومنها مشروعات الصرف الصحى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصرى، لخدمة أهالى محافظة أسوان، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ تلك المشروعات.

وقال وزير الإسكان، تم الانتهاء من تنفيذ محطة مياه كلح القارة والخرازة والدقاديق، وتم تسليم محطة مياه كلح القاره، ويجرى تسليم الخرازة والدقاديق، ويتم تنفيذ 3 آبار بكلابشة، ومحطة مياه مدمجة السباعية والبصيلية، كما تم الانتهاء من تنفيذ 9 محطات لمعالجة الصرف الصحى، وهى، صرف صحى كيما 1، وصرف صحى كيما 2، وصرف صحى كيما 3، وصرف صحى بلانة، وصرف صحى الكاجوج، وصرف صحى المحاميد، وصرف صحى الرديسية، وصرف صحى المويسات، وصرف صحى توشكى وأبوسمبل، مشيرا إلى أنه تم أيضا بمحافظة أسوان، الانتهاء من تنفيذ 12 مشروعا لصرف صحى الحضر.

من جهته، قال إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إن إجمالى عدد المناطق الريفية المخدومة بالصرف الصحى فى محافظة أسوان، 14 منطقة ريفية، يقطنها 64.4 ألف نسمة بما نسبته 7.3 % من سكان المناطق الريفية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الإسكان تنفذ 30 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بريف أسوان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

فاطمة نصر

محررة صحفية خريجة إعلام قسم صحافة, أحرر أخبار وتقارير من السوشيال ميديا والتوك شو أدرك حجم الإشاعات المنتشرة في الإعلام الجديد، لذا فإن عملي أشبه بالمحقق أبحث أدقق أتتبع جميع الروابط لأصل إلى ما أطمئن إلى أنه الحقيقة

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى