أخبار عالميةالاخبار

«الأوروبى لإعادة الإعمار» يقدم قرضا بــ50 مليون دولار لمولدوفا

جدة – نرمين السيد – وذكر الموقع الرسمى للاتحاد، فى بيان صحفى، اليوم الخميس، أن البنك الأوروبى سيقرض ــــ أكبر بنك فى مولدوفا (مايب)، المشرف على الصندوق ـــ 50 مليون دولار لتعزيز قاعدته التمويلية فى البيئة الاقتصادية الصعبة التى سببتها الحرب على أوكرانيا وتمكينه من مواصلة دعم الاقتصاد المولدوفى، مع التركيز على الشركات الخاصة.

ووقع على حزمة التمويل البالغة 50 مليون يورو، الرئيس التنفيذى لبنك مايب، وفرانسيس ماليجى، المدير العام للمؤسسات المالية فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، خلال الاجتماع السنوى للبنك الأوروبى فى مراكش.

ويجرى تخصيص 15 مليون يورو لتوسيع مشاركة مايب فى خط ائتمان الاتحاد الأوروبى من أجل الشركات؛ بهدف تمويل الاستثمارات من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تحديث التكنولوجيا.

وسيسهم هذا القرض فى أهداف الخطة الاقتصادية والاستثمارية للشراكة الشرقية، والتى تشمل دعم 50000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم فى مولدوفا.

ويقع المبلغ المتبقى البالغ 35 مليون يورو ضمن إطار المرونة وسبل العيش التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لدعم الشركات والبلدان المتضررة بشكل مباشر أو غير مباشر من الحرب على أوكرانيا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «الأوروبى لإعادة الإعمار» يقدم قرضا بــ50 مليون دولار لمولدوفا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى