اخبار شركات التداولالمقالات

افضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية القانونية 2022

العملات الرقمية أصبحت ذات شهرة كبيرة الآن، وهو ما جعل الكثير من الدول تعطي لها انتباهًا كبيرًا، فما افضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ومشروعية هذا النشاط؟ وما أهم المعايير التي نستطيع الاستناد عليها في الاختيار؟

العملات الرقمية المشفرة في الآونة الأخيرة تشكل مصدر جذب للمتداولين بالإمارات وعلى مستوى العالَم؛ حيث وُجِد أنها تتمتع باستقرار نسبي بعد المقارَنة بالكثير من الأدوات المالية الأخرى، ومن هنا يجب التحقق بأن تلك الشركات تقوم بتقديم الخدمات الخاصة بالعملاء بصورة مناسِبة، كما يجب أن تكون هذه الشركات مضمونة ومرخَّصة وذات سمعة طيبة.

تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية

دولة الإمارات العربية تُعَد من أوائل الدول العربية التي اعترفت رسميًّا بتجارة الفوركس وعمليات التداول من خلال الإنترنت، وقد قامت بإعداد لائحة تنظيمية للشركات التي تعمل بهذا المجال، وقامت أيضًا باعتماد شركات الوساطة عن طريق مؤسسات الرقابة المالية التابعة لهيئة دبي للخدمات المالية، وتلك الشركات المالية ظلت مصدر جذب للمتداولين؛ حيث إنها تتيح لهم أدوات ومنتجات مالية لتداول العملات الرقمية في الإمارات.

من الجدير بالذكر أن شركات التداول للعملات الرقمية في الإمارات حققت شهرة عالية ولها شعبية قوية؛ وهذا بسبب المزايا العديدة المقدمة وخاصة دعم المتداولين الذين لديهم جنسية عربية.

يأتي ذلك من إتاحتها لحساب التداول الإسلامي، وهو ما يمثل أهمية قصوى لكثير من المتداولين العرب، إضافة إلى أنه تم إتاحة نسخة باللغة العربية توجد في موقع الشركة وعلى منصة التداول.

كيف يتم اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات؟

هناك مجموعة معايير يمكن عن طريقها الاستدلال على أفضل الشركات للتداول للعملات الرقمية في دولة الإمارات، ويمكن تقسيم ذلك الأمر إلى فئتين رئيسيتين، وهي مجموعة المعايير التي تتعلق بالشركة من حيث المصداقية والثقة والضمان والأمان وتقديم الخدمات والدعم المقدَّم منها للمتداوِل.

يوجد أيضاً معايير خاصة بالتداول والأداء المالي، ويمكن إيجاز تلك المعايير لاختيار شركات التداول للعملات الورقية، وهي تتم كالآتي:

يجب فحص التراخيص الخاصة بالشركة والتأكد من سلامتها قبل أن تتم عملية التداول.

يتم اختيار الشركات التي تقوم بتوفير سبريد منخفض.يجب التعرف على حجم الرافعة المالية المقدَّرة لتداول العملات الرقمية.يجب معرفة ما مدى تنوع العملات الرقمية المتاحة للتداول من خلال شركات الوساطة.يجب اختيار الشركات التي توفر إحدى منصات التداول العالمية.يجب أن يتم التأكد بأنه لا يوجد أي رسوم مُعلَنة أو خفية وغير معلَنة على صفقات التداول.يجب أن يتم التعرف على حسابات التداول المتوافرة، وكذلك الحد الأدنى للإيداع في كل منها.

افضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

هل يعتبر تداول العملات في الإمارات هل هو قانوني؟من الصعب أن يكون تداول العملات في الإمارات قانونيًّا، وهذا لا يعني أن الشركات التي تقوم بعمليات التداول تكون محظورة أو تمارس نشاطًا غير مشروع؛ ولكن القصد من هذا أن الحكومة الإماراتية إلى هذا اليوم لم تعترف بالعملات المشفرة، ولم تضع أي هيكل تنظيمي يحكم وينظم عملية التداول.

هذا الأمر لا يكون له تأثير على معدلات الطلب على العملات الرقمية التي تم تصنيفها للأدوات المالية الأكثر رواجًا للمتداولين في الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن الدلائل إلى شركات التداول للعملات الرقمية في الإمارات سوف تشهد مزيدًا من الازدهار والاستقرار، وهناك بعض التقارير التي أفادت بأن دبي تسعى تدريجيًّا إلى الانضمام إلى دول العالَم التي يتم من خلالها دعم العملات الرقمية، ومنها: كوريا، وسنغافورة، وصرحت أيضًا من خلال وسائل الإعلام بأنه تم الاتفاق على مفاوضات قائمة حاليا لتأسيس أول شركة مرخصة محليا لتداول العملات الرقمية.

اقرأ ايضاً:

افضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

هل يمكن جني الأرباح من تداول العملات الرقمية؟

يُعَد تداول العملات الرقمية من أكثر المجالات التي يتم من خلالها جني الأرباح، وهذا على المدى الطويل أو عن طريق التداول اليومي بسبب التحركات الكبيرة الموجودة في السوق وخاصة عملة البتكوين؛ حيث إن لها تأثيرًا قويًّا وتتحرك كثيرًا، وهذا يخلق فرص ربح وفيرة ويحقق الأرباح، وهنا يجب التداول مع الشركات التي لها سمعة طيبة وموثوق بها ولها تأثير على خلق فرص الربحية الكبيرة، ويجب أن يتم تجنب الشركات الضعيفة تجنُّبًا للتعرُّض للاحتيال أو الخسارة.

ما هي تكاليف شراء العملة الرقمية باستخدام منصات تداول العملات الرقمية؟بعد تحديد منصة التداول التي تم اختيارها، هناك رسوم وعمولة لتداول العملات الرقمية، وكل منصة لها رسوم تختلف عن الأخرى، وهناك نوعان من الرسوم لمتداولي الإمارات العربية المتحدة، وهما كالآتي:

رسوم الإيداع

في العادة يتم خصم رسوم إيداع من الوسطاء أون لاين، وتصل قيمة هذه الرسوم إلى 5% على إيداع بطاقات الإئتمان أو عملية الخصم، وهناك رسوم عمولات منخفضة في بطاقات الفيزا والماستر كارد.

الرسوم الخاصة بالتداول

هنا المنصات تفرض رسوم تداول إضافية لشراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، ورسوم التداول الأساسية هي 1.49% وهذه هي الرسوم الخاصة بالتداول. يمكنك الاطلاع على دليلك لأفضل شركات التداول المعتمدة في السعودية.

ترخيص منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية

يبحث الكثير من الأشخاص في الوطن العربي وخاصة الإمارات العربية عن أفضل شركات التداول المرخصة في سوق الإمارات، لذلك عند التمييز بين شركات تداول العملات الرقمية المشفرة. في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو بالأحرى الشركات العاملة في الإمارات العربية المتحدة، من الضروري التأكد من أن هذه الشركات ذات سمعة طيبة ومرخصة وأمنة للتداول، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي تحديد التراخيص التي تحتفظ بها الشركات والجهات الدولية المصدرة لها.

فيما يلي أقوى وأبرز الهيئات والمنظمات الدولية التي تخول اعتماد وترخيص شركات التداول المرخصة في الإمارات بآخر تحديث:

  • ترخيص هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة البريطانية FCA.
  • ترخيص هيئات توجيه سوق الأدوات المالية MiFID.
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC.
  • ترخيص هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية FINMA.
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC.
  • ترخيص هيئة الرقابة الأمريكية NFA.

هل مازلت تحتاج إلى المساعدة للإشتراك في افضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات، يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر الواتس اب والتحدث مع مدير مالي لتوجيهك لاختيار المنصة المناسبة لك.

وفي النهاية:

نكون قد انتهينا من الحديث عن موضوعنا الذي كان بعنوان «افضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات»؛ فقدْ تحدثنا عن هذا النوع من التداول، ومشروعيته في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بعض معايير اختيار أفضل المنصات، كما ذكرنا بعض الأسئلة الشائعة عن هذا الموضوع.

الأسئلة الشائعة الخاصة بمقالة افضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

ما هي منصة تداول العملات الرقمية؟

منصة تداول العملات الرقمية تعمل بالطريقة التي تعمل بها منصة الأسهم والفوركس وكذلك العقود والفروقات؛ حيث إن اشهر منصات العملات الرقمية تتيح لك شراء وبيع وتداول العملات الرقمية دون تعب وبكل بسهولة ويسر، كما يُمكن إدارتها من المنزل بكل راحة دون عناء.

هل تداول العملات الرقمية في الإمارات مسموح؟

لا يوجد قانون بالإمارات بمنع تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، ومن هنا يُعَد التداول والتعامل في العملات الرقمية مسموحًا جدًّا ومشرعًا بشكل كامل.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات؟

من الممكن شراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة عن طريق الإنترنت والمواقع، ويتم أيضًا شراؤها من خلال فتح حساب مع شركة لديها إمكانات في سوق التداول ولها سمعة طيبة ومرخَّصة، ثم البدء في تنفيذ أوامر البيع والشراء على المنصة.

محمد الساعد

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى