8-خطوات-للاستثمار-في-سهم-شركة-pfizer-inc-الأمريكي

8 خطوات للاستثمار في سهم شركة Pfizer Inc الأمريكي

8 خطوات للاستثمار في سهم شركة Pfizer Inc الأمريكي

يعد الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكي فرصة مذهلة لتحقيق العوائد المالية وتحقيق الأهداف المالية المرجوة. ومن بين الشركات التي تستحق الانتباه الجدي هي شركة فايزر، العملاق الدوائي الذي يحمل في طياته تاريخاً حافلاً بالإنجازات والابتكارات الطبية. في هذا الدليل الشامل، سنستعرض معاً الخطوات الأساسية للاستثمار في أسهم شركة Pfizer Inc. 

الخطوة 1: تعرف على شركة فايزر

بدأت قصة فايزر، الشركة الدوائية العالمية، في عام 1849 عندما بدأ الأبناء الأبناء تشارلز فايزر وتشارلز إرهارت أعمالاً متواضعة في مجال الكيمياء الدقيقة في مدينة نيويورك. وعلى مر السنين، قامت الشركة بتوسيع محفظتها من المنتجات. 

من المثير للاهتمام معرفة أن شركة فايزر كان لها تأثير كبير في الصناعة الدوائية على مر السنين، وخاصة فيما يتعلق بلقاحات كوفيد-19. وبالتعاون مع شركاء استراتيجيين، نجحت فايزر في تطوير لقاح فعال ضد الفيروس، والذي أثبت جدارته في منع انتشار المرض وحماية الصحة في العالم. 

واليوم، تعمل فايزر في أكثر من 150 دولة لأكثر من 170 سنة وتستمر في الابتكار في مختلف المجالات العلاجية، مما يدفع بتقدم الطب والمساهمة في إنقاذ المزيد من الأرواح.

آداء سهم شركة Pfizer Inc

تستمر الشركة الدوائية العملاقة، فايزر (Pfizer)، في تحقيق أداء مميز في سوق الأسهم الأمريكي. حيث وصل سعر سهمها في 25 سبتمبر 2023 إلى 33.25 دولار أمريكي، مسجلاً انخفاضاً بقيمة دولار واحد تقريباً عن إغلاق الجلسة السابقة. وبزيادة نسبتها 53.85% خلال العام الماضي، يظل سهم شركة Pfizer Inc واحد من الأسهم الرائدة في مؤشر داو جونز الصناعي.

وتعزى هذه الأداءات القوية لفايزر إلى عوامل عدة، منها نجاحها الباهر في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد، الذي حقق مبيعات ضخمة. إلى جانب ذلك، يستمر الطلب على منتجاتها الدوائية الأخرى، مثل عقاقير ضغط الدم وعلاجات مرض السكري. ولا تزال توقعات المحللين تشير إلى استمرار نمو الشركة في المستقبل، مما يجعلها خياراً واعداً للمستثمرين المهتمين بالقطاع الصحي وصناعة الدواء.

الخطوة 2: اختيار وسيط التداول

8 خطوات للاستثمار في سهم شركة Pfizer Inc الأمريكي

عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع الأسهم، فإن اختيار وسيط التداول هو قرار حاسم. إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار وسيط تداول لاستثمارك في أسهم شركة Pfizer Inc:

1. المصداقية والترخيص: تأكد من أن الوسيط لديه سمعة ممتازة وأنه مرخص من الهيئات الرقابية المختصة في السوق المالية. هذا يعني أنه يتبع معايير وقوانين صارمة لضمان حماية المستثمرين.

2. التكلفة: قم بمقارنة الرسوم والعمولات التي يفرضها كل وسيط. بعض الوسطاء قد يفرضون رسوماً على كل عملية شراء أو بيع، والبعض الآخر قد يقدم عروضاً بدون عمولات. اختر الخيار الذي يتناسب مع ميزانيتك.

3. منصة التداول: تحقق من واجهة المستخدم للمنصة التي يقدمها الوسيط. يجب أن تكون سهلة الاستخدام وتوفر وظائف تداول متقدمة وأدوات تحليل فعالة.

4. الدعم الفني: تأكد من توفر خدمة دعم العملاء على مدار الساعة. يجب أن يكون الوسيط قادراً على تقديم المساعدة في حال وجود أي مشكلة أو استفسار.

5. التنوع في الأصول: تحقق من مجموعة الأصول التي يمكنك التداول بها عبر الوسيط. قد يكون لديك اهتمام في التداول بالأسهم فقط، أو ربما ترغب في استكشاف العملات الأجنبية أو السلع الأخرى.

6. التقييمات والآراء: قم بالبحث عن تقييمات وآراء المستثمرين الآخرين حول الوسيط. قد يكون لديهم تجارب قيمة يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح.

الخطوة 3: فتح حساب التداول

الخطوة التالية هي فتح حساب التداول لدي الوسيط الذي اخترته. يتطلب هذا عادةً إجراء الخطوات التالية:

1. تقديم المعلومات الأساسية: ستحتاج عادةً إلى تقديم معلومات شخصية بسيطة مثل الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، العنوان، ورقم الهوية إذا كان ذلك مطلوباً.

2. تأكيد الهوية: في بعض الحالات، قد يتعين عليك تقديم وثائق تثبت هويتك، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية.

3. تحديد نوع الحساب: قد يكون لديك خيارات متعددة لأنواع الحسابات، مثل حساب شخصي أو حساب تجاري. اختر النوع الذي يناسب احتياجاتك.

4. إيداع أولي: بعض الوسطاء قد يتطلبون إيداعاً أولياً لتمويل الحساب. تأكد من قراءة الشروط بعناية لفهم المتطلبات.

5. توقيع الوثائق: قد يطلب منك توقيع وثائق تتعلق بشروط وسياسات التداول لديهم.

6. تفعيل الحساب: بعد تقديم جميع المعلومات وتأكيد الهوية، سيتم تفعيل حسابك ويمكنك البدء في التداول.

الخطوة 4: تمويل الحساب

8 خطوات للاستثمار في سهم شركة Pfizer Inc الأمريكي

الآن وبعدما قمت بفتح حساب التداول، الخطوة التالية هي تمويل الحساب. في هذه الخطوة، يجب عليك أن تكون حذراً ومنتقياً في تحديد المبلغ الذي ترغب في استثماره في شراء أسهم شركة Pfizer Inc. تأكد من أن هذا المبلغ يتناسب مع ميزانيتك، استراتيجيتك الاستثمارية، وأهدافك المالية.

استخدم وسيلة دفع موثوقة ومألوفة لإيداع الأموال في الحساب. قد تتضمن الخيارات المتاحة بطاقات الائتمان أو الحوالات المصرفية أو طرق الدفع الإلكترونية الأخرى.

التأكيد على أنك تستخدم الأموال التي تستطيع تحمل خسارتها في حال حدوث ذلك يعد أمراً مهماً أيضاً. تذكر دائماً أن الاستثمار يأتي مع مخاطر، ومن الحكمة أن تكون مستعداً لهذه المخاطر وأن تدير استثماراتك بحذر وتأني.

الخطوة 5: البحث عن سهم شركة Pfizer Inc

 الآن حان الوقت للبحث عن سهم شركة Pfizer Inc. يمكنك القيام بذلك باستخدام الرمز الفردي الخاص بها، والذي يكون عادةً “PFE”. هذا الرمز يمكنك من تحديد سهم شركة Pfizer Inc بسهولة على منصة التداول الخاصة بالوسيط.

تأكد من أنك تستخدم واجهة التداول في المنصة الخاصة بالوسيط للبحث عن سهم شركة Pfizer Inc والوصول إلى معلوماته المالية والتحليلات، والتي تمكنك من العثور على تاريخ سهم شركة Pfizer Inc ومعلوماته المالية المحدثة والتقارير وغيرها من البيانات الهامة التي قد تساعدك في اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

الخطوة 6: تحديد الكمية والسعر

بعد العثور على سهم شركة Pfizer Inc، حان الوقت لتحديد الكمية والسعر. اختر كمية الأسهم التي ترغب في شرائها وحدد السعر الذي ترغب في دفعه لكل سهم. يجب عليك مراعاة التحليلات والأدلة المتاحة لديك لضمان اتخاذ قرار مستنير يتوافق مع استراتيجيتك الاستثمارية.

الخطوة 7: إرسال الطلب

8 خطوات للاستثمار في سهم شركة Pfizer Inc الأمريكي

عند الانتهاء من تحديد الكمية والسعر، قم بإرسال الطلب. سيتم تنفيذ عملية الشراء إذا كانت الأسهم متاحة بالسعر الذي حددته. تأكد من متابعة منصة التداول لتلقي تأكيد على تنفيذ الصفقة.

الخطوة 8: التعلم والتطور

لا تتوقف عند هذه الخطوات، بل استمر في تعلم كيفية تحليل الأسواق واستثمار أموالك بذكاء. هناك العديد من الموارد المفيدة عبر الإنترنت والكتب التي يمكنك الاطلاع عليها لتطوير مهاراتك في الاستثمار. يجب أن تكون دائماً على اطلاع على آخر التطورات في الأسواق المالية وأحدث الاستراتيجيات. قم بقراءة المقالات المالية ومشاهدة الندوات والدورات التدريبية لزيادة معرفتك. كما يمكنك الانضمام إلى منتديات ومجموعات تواصل اجتماعي لمشاركة الأفكار والاستفادة من تجارب الآخرين. تذكر دائماً أن التعلم المستمر يمكن أن يكون المفتاح لتحقيق النجاح في عالم الاستثمار.

لتوسيع معرفتكم حول الاستثمار والأمور المالية، ابقوا على اطلاع على مدونة Follow My Trade باستمرار.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *