الاخبار

“إيجار”: إطلاق النسخة الجديدة للعقد السكني في السعودية قريبا

تعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، “السعودية”، ممثلة في الشبكة الإلكترونية “إيجار”، الانتهاء من الربط التقني مع شركة الكهرباء قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، إضافة إلى إطلاق النسخة الجديدة للعقد السكني قريبا.

وقال زياد العقيل، مدير برنامج الشبكة الإلكترونية إيجار، إن “الربط مع شركة الكهرباء أحد أهم الشراكات الاستراتيجية التي ننتظر انتهاء مراحلها في النصف الأول من العام الجاري، وذلك بهدف تحقيق رغبات المتعاملين في قطاع الإيجار العقاري من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء عقاريين”، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

وأضاف العقيل، أن برنامج إيجار يسعى دائما إلى رفع مستوى الثقة بقطاع الإيجار العقاري، وذلك عبر تطوير خدماته أو شراكات استراتيجية تسهم في موثوقية المستفيدين من القطاع، لافتا إلى أن إطلاق النسخة الجديدة للعقد السكني سيكون قريبا.

ونوه إلى أن برنامج إيجار مستمر في متابعته لمتطلبات قطاع الإيجار العقاري واحتياجات المستفيدين من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء عقاريين ومستثمرين، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات اللازمة وضمان تحقيق كل التطلعات.

وأشار إلى أن امتيازات العقد السكني المطور تتيح إمكانية التعديل على الوحدة السكنية، وصلاحية المستأجر بمراجعة الجهات الحكومية، وإمكانية تأجير أجزاء من الوحدة السكنية، وتحديد الأطراف المسؤولة عن البنود.

ومن أهم المزايا في العقد تحديد نطاق التنفيذ والجهة المسؤولة عن حل النزاعات، وعديد من المميزات الأخرى، التي تلبي احتياجات تطورات قطاع العقار الإيجاري.

وأفاد العقيل بأن برنامج إيجار سجل في وقت سابق أكثر من ثلاثة ملايين عقد إيجاري في الشبكة تنوعت بين سكنية وتجارية، وذلك منذ انطلاق البرنامج.

كما تجاوز عدد عقود الإيجار التجارية الموثقة في الشبكة 500 ألف عقد، وذلك في مختلف مدن ومناطق المملكة، ما انعكس تأثيره في الناتج المحلي، وتقليص النزاعات من خلال توثيق هذا العدد من العقود.

مهند اليوسف

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى