اخبار الاسواق العالميهاخبار الذهب

أسعار الذهب اليوم الخميس استقرت كما قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، مقيدة بارتفاع عوائد سندات الخزانة، بعد أن تمت استعادة جاذبيتها إلى حد ما بدقائق من اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي أظهر أن البنك المركزي من المرجح أن يواصل المسار في رفع أسعار الفائدة.

* حافظ الذهب الفوري على أرضه عند 1852.27 دولارًا للأوقية، اعتبارًا من الساعة 0057 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1852.30 دولارًا.

* قلص الذهب بعض الخسائر التي تحركها قوة الدولار يوم الأربعاء بعد أن أشارت ملاحظات من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي سيلتزم برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو ويوليو لمكافحة التضخم الذي اتفقوا على أنه أصبح تهديدًا رئيسيًا لأداء الاقتصاد.

* أنهت وول ستريت على ارتفاع حيث شعر المستثمرون بالارتياح لحقيقة أن صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي شعروا بالإجماع أن الاقتصاد الأمريكي قوي للغاية حيث كانوا يكافحون لكبح جماح التضخم دون إحداث ركود.

* ارتفاع أسعار الفائدة وعائدات السندات الأمريكية قصيرة الأجل يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك، مما لا ينتج عنه شيء.

* انخفض مؤشر الدولار، مما جعل السبائك أقل تكلفة للمشترين الذين يحتفظون بعملات أخرى، والحد من الخسائر.

* اكتسبت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد حلفاء رئيسيين لخطتها لرفع أسعار الفائدة من المنطقة السلبية هذا الصيف، حتى عندما أعربت إحدى أعضاء مجلس إدارتها يوم الأربعاء عن بعض الشكوك بشأن مسار السياسة في المستقبل.

* قال SPDR Gold Trust، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته ارتفعت بنسبة 0.2٪ إلى 1069.81 طنًا يوم الأربعاء من 1068.07 طنًا في اليوم السابق.

* انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 21.91 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.6٪ إلى 948.93 دولارًا، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 2011.96 دولارًا.

أفضل شركات الوساطة المالية في السعودية اليوم بآخر تحديث

محمد الساعد

كاتب دائم في عكاظ اليوم الاخباري يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما في الاخبار الاقتصادية و المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى